الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خطوات تناول الفول بطريقة صحيحة
خطوات تناول الفول بطريقة صحيحة

كتبت- سارة العناني


على سفرة الإفطار في ساعات الصباح الباكرة أو حتى في وجبة السحور في ليالي رمضان يحضر طبق الفول كوجبة مشبعة ومغذية وغير مكلفة.
وبالرغم أن الفول وجبة صحية موفرة ينصح الأطباء بتناوله باستمرار إلا أن أصحاب مرض القولون ينزعجون منه لما يسببه من اضطربات بالمعدة وانتفاخ لصعوبة هضمه عند تناوله بطريقة لا تناسبهم.
لهذا سنتعرف اليوم على أسهل طريقة لتناول الفول لمرضى القولون بأمان مع الحفاظ على فائدته ودون حدوث اضطربات في المعدة كما أشار لها موقع sputniknews عن دراسات طبية.


خطوات تناول الفول بطريقة صحيحة:
1- يفضل تحضير الفول بدون قشرته الخارجية لأنها من أهم العوامل التى تصعب هضمه وتسبب الانتفاخ.
2- الانتباه لتنعيم الفول المدمس بخفقه وفرمه بعد التسوية حتى يبقى قوامه ناعم سهل التناول والهضم على عكس طبق الفول المحضر بحبوبه الكاملة.



اقرأ أيضاً : 3 أسرار لنجاح طبق الفول على السحور
3- تحضير طبق الفول بمكونات خفيفة فقط بالقليل من الزيت مع عصير الليمون سيجدد طعم الفول بنكهة مميزة ويحافظ على جعله طبق خفيف غير دسم.
4- تناول الفول مع أطعمة أخرى تزيد الشعور بالشبع والتنوع في المعدة مما يقلل أي آثار مزعجة له وهنا يفضل تناوله مع الخبز والخضروات، أو إضافة الزبادي أو الطحينة على الفول مما يجعله أقل تأثير على المعدة.


اقرأ أيضاً :5 حيل لتحضير طعمية مقرمشة مثل الجاهزة
5- اختيار الفول الطازج الجيد سواء كان للتدميس أو جاهز للتناول وهنا يجب أن يكون مضمون المصدر برائحة طيبة وجيد الشكل بلون فاتح.


اقرأ أيضاً :أساسيات تدميس الفول في المنزل

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة