الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تنظيف السجاد بدون غسيل
تنظيف السجاد بدون غسيل

كتبت- سارة العناني
لا تخلو أرضية أي منزل من السجاد وعلى الرغم أنه يحافظ على مظهر المنزل أنيق إلا إنه يحتاج دوماً للتنظيف المستمر وهو ما يتطلب الكثير من الوقت والمجهود، ولكننا سنوفر عليك كل هذا ونقترح عليك نصائح موقع سفرة للحفاظ على نظافة السجاد دون غسيل بخطوات بسيطة.


التهوية
يجب الاهتمام بتهوية السجاد وكافة مفروشات الأرضيات وتعرضها لأشعة الشمس والهواء حتى يمكن التخلص من بها من أتربة وميكروبات عالقة بها وكذلك لتجديد رائحتها وخاصة في حال تواجد أطفال وهو ما يعرض السجاد لسكب بعض السوائل عليها مما يتطلب تنظيفها وتجفيفها، لهذا التهوية المتكررة للسجاد يحافظ عليه نظيف لأطول فترة.


اقرأ أيضاً:​ 3 طرق طبيعية لتنظيف الدهون على جدران المطبخ​



الكنس المستمر 


التخلص من الأتربة باستمرار يحافظ على مظهر السجاد نظيف سواء كان بالمكنسة اليدوية أو الكهربائية، لأن التراكم المستمر للأتربة على السجاد يغير من لون وشكل وبرة السجاد ويجعلها متسخة باستمرار حتى إن تم غسلها.


اقرأ أيضاً: طرق سحرية لتنظيف «الأنتريه» في 5 دقائق


التنظيف الجاف
- تعتمد هذه الطريقة على كل ما هو جاف، حيث يحضر خليط جاف من الملح ومساحيق التنظيف ومزيلات البقع الجافة الحبيبية وتخلط معاً بدون مياه.
- يرش الخليط على السجاد بأكمله ومناطق البقع.
- تفرك المساحيق الجافة مباشرة على السجاد بفراشاة خشنة، ثم تترك عليها لمدة نصف ساعة أو أكثر.
- ينظف السجاد بالمكنسة الكهربائية أو بفراشاة التنظيف العادية لتجميع حبيبات المسحوق، وسيتضح الفرق في إعادة بريق السجاد وتعطير رائحته.
- في حال تواجد بقع صعبة يفرك المسحوق بإسفنجة مبللة ويترك لدقائق ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة