الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
مقبلات شتوية للضيوف
مقبلات شتوية للضيوف

كتبت – ندى محسن

الشتاء هو فصل المواقف الطارئة التي تستقبل فيها بعض الضيوف غير المتوقعين، حتى انتهاء المطر، أو جفاف ثيابهم، ولأنها مواقف طارئة فهي ليست مثالية لأول وجبة يتناولها عندك شخص، خاصة لو كان اليوم هو أحد تلك الأيام التي نتناول فيها بواقي وجبات الأسبوع كله.

لذا جمعنا لك وصفات متنوعة بين الحلو والحادق، تصنف تحت بند المقبلات أو الوجبات البينية الخفيفة، لتنقذك أمام الضيف المفاجئ في أسرع وقت.

ولتكوني دائمًا جاهزة لمثل هذه الظروف، هناك مجموعة مكونات عليك تأمين مطبخك وثلاجتك بها من المعجنات الجاهزة كالمكسرات والجبن واللحوم المقطعة.
- عجينة بيتزا جاهزة
- مكونات العجين المعتادة: دقيق – بيض – لبن – نشا – بيكنج بودر وصودا.
- عجينة باف بيستري
- جلاش
- سبرينج رول
- جوز هند
- مكسرات
- ذرة
- حمص
- جبن بأنواع مختلفة
- سوسيس
- سجق
- صدور دجاج

مقبلات سريعة بالعجين:
مقرمشات صغيرة بالجبنة الشيدر للتقديم إلى جانب مشروب ساخن أو إضافة إلى وجبة غداء تقليدية:


رول السجق يصلح كطبق رئيسي للاستخدام في حالة لم يكن هناك طبق أرز أو مكرونة على السفرة، ويصلح كوجبة جانبية بينية مع بعض المقرمشات أو طبق سلطة.


لفائف الجلاش بالجبن، طبق مقبلات شهير وسريع التحضير، لينقذ السفرة الفارغة، ومتعدد الحشوات، كما يمكن تقديمه بمفرده لضيف قبل أو بعد موعد الغداء مع مشروب غازي.


فطائر ملفوفة باللحمة المفرومة، من أسرع الوجبات التي يمكن تحويلها إلى سفرة في ثواني مع طبق كبير متنوع من السلطات وبعض البطاطس المحمرة.


أطباق جانبية للتقديم مع المشروبات الساخنة لضيوف ما بعد موعد الغداء:
حلوى الجزر، طبق حلويات مسعف يقدم مع المشروبات الساخنة أو الباردة، وغير مكلف وقليل المكونات لدرجة أنه قد يسعفك في حالة عدم وجود أي من المكونات في ثلاجة منزلك.


الذرة المشوية واحدة من أشهر وجبات الشتاء في الشارع، أحضريها نية من الباعة أو نية معلبة من أي سوبر ماركت، فهي إضافة محببة إلى جانب المشويات، ويمكن استخدامها مسلوقة ومحمرة في الزبدة والجبن وتقديمها كفكرة غير تقليدية لتدفئة ضيف الأمطار.


غموس البطاطا بالحمص، إلى جانب أكياس المقرمشات الجاهزة التي يشتريها صاحب منزل معه ضيف طارئ، حسني الموقف بغموس من البطاطا والحمص والتوابل.


تفاح محمر محشو بالفواكه والمكسرات في الفرن:
في حالة عدم وجود أي مكونات، لا تقدمي الفاكهة كما هي، بل اصنعي منها طبقا ساخنا يساعد على التدفئة.


حمص الشام، المشروب المصري لفصل الشتاء، أسرع طريقة للترحيب بضيوف الفصل البارد.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة