الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الأطباق المناسبة لكل قطعية لحمة
الأطباق المناسبة لكل قطعية لحمة

كتبت- سارة العناني
تختلف كل قطعة لحمة عن الأخرى سواء في العجل أو الخروف على حسب موضعها، لهذا نجد اختلاف في طعم ومدة تسوية كل واحدة منها.
وحتى يمكننا تقديم اللحمة على اختلافها بأفضل طعم وشكل لها وبتسوية كاملة، سنتعرف في السطور التالية على أهم الأطباق التي تناسب كل قطعية لحمة لتقديمها بأحسن طعم مع الشيف نجلاء الشرشابي.


لحمة الرقبة


لتحضير كفتة مشوية مثالية كما يقدمها الحاتي يجب أن تستخدم في تحضيرها لحمة رقبة ويتم فرمها وتحضيرها كالمعتاد، حيث يتواجد بلحمة الرقبة الدهون المناسبة للكفتة والعروق المطلوبة لتماسكها.
كما يمكن أن تحضر الرقبة أيضاً قطعاً مع الخضار في صينية أو حتى طاجن لتعطي لها نكهة خاصة.
ولا يفضل تحضير الشوربة بلحمة الرقبة لأنها ستعطي لها لون غامق وطعم لن يكون الأفضل.


لحمة وش الفخدة
للحصول على أفضل قطعة بفتيك طرية لا تأخذ تسوية طويلة سنحضرها من لحمة وش الفخدة، لأنها قطعة لينة فقط تقطع شرائح وتدق حتى تبقى رقيقة ثم تتبل وتطهى بوصفة البفتيك المعتاد.
اقرأ أيضاً: احذري التقطيع.. 5 أخطاء تهدر لحمة العيد




لحمة الموزة
قطعة الموزة الشهيرة وما بها من مادة دهنية جيلاتينية خفيفة تجعلها أفضل اختيار لتحضير شوربة اللحمة بنكهة مميزة وتسوية سريعة بقطع لينة وناضجة.
كما يمكن أن يحضر طبق كباب الحلة بالموزة حيث يتكامل طعمها مع البصل والتوابل لتقديم أفضل قطع لحمة جوسي.


لحمة الكولاتة
قطعة لحمة الكولاتة لينة يمكن استغلالها في تحضير اللحمة المشوية حتى لا تستغرق المزيد من الوقت خلال شوائها أو تحترق مع طول تركها على النار.


اقرأ أيضاً: اختيار اللحمة الأفضل بالصور


لحمة الدوش
لحمة الدوش أو لحمة البطن قطعة مثالية لتحضير كباب الحلة، وورقة اللحمة والشوربة والطواجن وهنا يمكننا الحصول على هذه الأطباق بنكهة غنية ولينة مع لحمة الدوش.


لحمة الزند
صواني اللحمة بالخضار واللحمة المشوية في الفرن حلها الأفضل أن تستخدم معها لحمة الزند، فقط تقطع وتتبل وتحضر بوصفتها المعتادة للحصول على نكهة مميزة لهذه الأطباق.



لحمة عرق اللحمة
لتحضير عرق اللحمة بوصفته الشهيرة مربوط ومتبل لا بد أن يقدم بعرق التربينكو، فقط يربط العرق ويحمر ثم يضاف له الماء والبهارات حتى يسوى ثم يقدم بأي شكل شرائح أو فيط السندوتشات أو مع الفتة.


لحمة بيت الكلاوي
اللحمة الملبسة أو لحمة بيت الكلاوي أفضل ما يمكن تقديمه بها في أطباق كباب الحلة والشوربة، وهنا سنستغل ما بها من دهن خفيف يزيد من طعمها ونكهتها في هذه الأطباق.
ويمكن أن يأخذ من دهنها ليضاف على لحمة الكفتة إذا كانت لحمة حمراء للحصول على أفضل كفتة.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة