الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طريقة تحضير شوربة السي فوود
طريقة تحضير شوربة السي فوود

كتبت- سارة العناني
رغم أن شوربة السي فود سهلة التحضير وتعتمد فقط على إضافة المكونات في مياه، إلا أن لها أسرار طهي تجعل طعمها خاص ومميز، وهو ما سنقدمه لكم اليوم بالتعرف على نصائح شيفات موقع سي بي سي سفرة لتحضير شوربة السي فود أحلى من المطاعم في النقاط التالية:


التحضير
- عند تحضير شوربة السي فود أو شوربة الجمبري، يفضل أن يكون الجمبري منزوع القشرة؛ حتى يسهل تناوله مع باقي المكونات التي يجب تقطيعها قطعا متوسطة الحجم وهو ما يحافظ على قوامها دون تفتت.
- من أهم خطوات تحضير شوربة الجمبري أو السي فود هي تشويح قشرة الجمبري المنزوعة مع البصل والثوم وغليها قليلا معها ثم رفعها واستكمال باقي الخطوات، حتى يمكن الحصول على كافة فوائد وطعم الجمبري من قشرته، بعد ذلك يضاف لحمه إلى باقي المكونات.


للتعرف على مكونات وطريقة تحضير شوربة الجمبري، اضغطي هنا.
لتفاصيل شوربة السي فود، عليك الضغط هنا.



الإضافات
- الكرفس والثوم والكمون والبصل من أساسيات شوربة السي فود أولاً لمذاقها الحاد المميز الذي يحافظ على طعم الشوربة، كما أنها تعمل على التخلص من أي رائحة أو طعم زفارة بمكونات السي فود المضافة للشوربة.
- من الممكن إضافة كريمة الطهي إلى الشوربة لتعزيز قوامها ومذاقها بلون كريمي مميز.


التسوية
- تضاف مكونات الشوربة بالتدريج على حسب سرعة تسوية كل مكون فمثلاً يشوح قشر الجمبري مع الخضروات الأساسية ثم يرفع مع استمرار غليان المياه لتضاف الكابوريا ثم السبيط والجمبري وآخر خطوة يضاف فيليه السمك ثم ترفع الشوربة وتقدم فوراً لأنه لا يستغرق الكثير من الوقت في التسوية حتى لا يفتت ويذوب في الشوربة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة