الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أنواع فرش الأسنان
أنواع فرش الأسنان

كتبت - ندى محسن


فرشاة الشعر واحدة من الأدوات التي تسحب من على الرف في المحلات بلا أي تفكير، نختارها غالبًا وفقًا لألواننا المفضلة، أو عبر تجربة ملمسها على اليد، إلا أن فرشاة الشعر الخاطئة قادرة على إتلاف شعرك والتسبب في تقصفه وتساقطه وتقطعه أيضًا، لذا تعرفي على نوعية الفرشاة المخصصة لنوع شعرك.


هناك أكثر من 10 أنواع لفرش الشعر، 6 منها مخصصين لتسريح الشعر بشكل يومي، والباقي يستعمل لعمل التسريحات المميزة ويهتم به على الأغلب المحترفين.

اقرأ أيضًا: طرق العناية بالشعر الكيرلي من رضوى الشربيني.


أنواع فرش الشعر ووظيفة كل نوع، من seventeen:
1- فرشاة الشعر الاصطناعية واسعة الأسنان
يفضل أن تكون مصنوعة من النايلون، وهي مثالية ومخصصة للشعر الثقيل، فهي لا تولد كمية الكهرباء المعتادة من الأنواع الأخرى، وبالتالي تجنب الهيشان المخيف لأصحاب الشعر الثقيل.


2- فرشاة الشعر الطبيعي:
تكون مصنعة من شعر الحيوانات الطبيعي، وكلما كانت نسبة الشعر الطبيعي فيها كلما غلى سعرها، وذلك لكونها مفيدة لكل أنواع الشعر، حيث توصل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس إلى أسفل مما يعطي الشعر لمعة طبيعية، وتحفز نمو الشعر، إضافة إلى نعومة ملمسها.

3- الفرشاة الخليط بين الأسنان الصناعية والشعر:
هذه الفرشاة مناسبة لكل أنواع الشعر ومثالية لتكون الفرشاة الوحيدة فوق تسريحتك، كما أنها الأعلى شعبية، لقيامها بالدورين.

4- فرشاة الرؤوس المستديرة:
تغطى رؤوس أسنان تلك الفرشاة بكرات ملونة، وهي فرشاة بلاستيكية مخصصة للشعر الخفيف، لأنها تسهل تجفيفه ولكنها في نفس الوقت تتسبب في عمل حجم إضافي أو سمك وهمي للشعر، حيث تولد بعض الكهرباء التي تباعد المسافة بين كل شعرة.

5- فرشاة التهوية:
هذه الفرشاة المزودة بفتحات من أعلى مخصصة للاستعمال مع المجفف، بحيث توصل الهواء الحار إلى شعرك من كل الاتجاهات وبالتالي تسرع عملية تجفيفه.

6- الفرشاة الاسطوانية:
هذه الفرشاة مثالية لعمل تسريحات معينة واضافة بعض التموجات للشعر، هي شهيرة بالاستعمال مع المكواة أو السشوار، وكذلك مهمة لعمل النهايات الدائرية للشعر.

نصائح لاستعمال فرشة الشعر:
يفضل البدء بالمشط الواسع على الشعر المبلول أولًا.
- يفضل التعامل مع الشعر الثقيل بالأدوات الخشبية والفرش السليكون، والابتعاد عن البلاستيك والمعدن المتسبب في توليد الكهرباء وتهييش الشعر.
- يفضل تأجيل استعمال الفرشاة إلى ما بعد تسليك الشعر، بالمشط الواسع لعدم التسبب في تقطعه.
- الشعر الجاف لا يمشط جافًا أبدًا.
- جفف شعرك بنسبة 80% أولًا قبل البدء في عمل تسريحة معينة، بحيث يظهر الشعر جافًا بينما لازال ملمسه مبلل.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة