الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الخبز المشبع
الخبز المشبع

متعة الأكل اللذيذ لا تقاوم، وأغلب الأطعمة لذيذة الطعم تزيد الوزن وتؤنب الضمير، ولنحل المعادلة الصعبة بين المذاق اللذيذ والسعرات الحرارية المنخفضة، نعيد النظر في بعض أصناف الطعام الدايت منخفض السعرات والمشبع في نفس الوقت.

قدم شيفات "سفرة" مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأكلات الدايت سريعة التحضير مميزة المذاق، ومن ضمنها أكلات الدايت المشبعة المخصصة للأشخاص اللذين يعانون من الجوع كثيرا واعتادوا على تناول وجبات كبيرة طوال اليوم.
الكربوهيدرات من أكثر العناصر المسببة للسمنة، لذلك يقدم بعض الشيفات الخبز والمخبوزات منخفضة السعرات المشبعة في أول قائمة أطعمة "الدايت".

اقرأ أيضًا:دايت لإنقاص 8 كيلو في رمضان من «هي وبس»
اقرأ أيضاً:طريقة عمل البيض المدحرج في البيت على طريقة «سفرة»

ما هي شرائح الخبز المشبع؟
شرائح الخبز المشبع تتمثل وظيفتها في إعطاء الجسم إحساس كبير بالشبع لفترات طويلة، فشريحتان أو ثلاثة في بداية اليوم تستطيع أن تعطي الإحساس بالشبع طوال النهار، كما أنها مناسبة جدا للذين يتبعون أنظمة غذائية للتخسيس ويشعرون خلالها بالجوع الشديد.

لماذا هي مشبعة ودايت؟
السر في تحضيرها أنكِ تستبدلين بالدقيق الأبيض والدهون المهدرجة شائعة الاستخدام في تحضير الخبز، والتي تعتبر أكبر مسببات السمنة، مكونات وعناصر نباتية طبيعية تنقص الوزن وتشعر بالشبع والامتلاء.
وتعتمد شرائح الخبز المشبعة بشكل أساسي على خلط الماء الدافئ مع الخميرة والعسل، ثم إضافة الزيت واللبن البودرة والزبادي والبيض والحمص، ونقلب جيدًا، قبل إضافة شوفان وملح وبذر كتان وجنين قمح ودقيق أسمر، مع التقليب حتى تتكون عجينة قابلة للتشكيل.

4 أصناف مختلفة من الخبز المشبع:
هناك 4 أصناف من شرائح الخبز المشبعة مناسبة تمامًا لمتبعي الحميات الغذائية سواء بغرض التخسيس أو تثبيت الوزن.
1-شرائح الخبز المشبعة بالبيض والزبادي
2-شرائح الخبز المشبعة بالحمص
3-شرائح خبز مشبعة صيامي
4- بيتزا مشبعة للدايت

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة