الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تحضير الريش المشوية
تحضير الريش المشوية

كتبت- سارة العناني:
الريش المشوية وجبة ممتعة لا يفوتها عشاق المشويات، ولكن قد تكون مشكلتها الكبرى خلال تحضيرها في المنزل هي احتراق الريش وجفافها خلال الشواء والتعرض المباشر للنار.
لكننا اليوم مع الشيف نجلاء الشرشابي، سنتعلم سر تسوية الريش المشوية دون أن تحترق، لتقدم بلحم طري جوسي غني بنكهة الشواء وليس جافا.


الخل وماء البصل والطماطم
- أفضل تتبيلة للريش قبل الشواء دون أن تحترق، هي أن تتبل بماء البصل وماء الطماطم؛ لأن استخدامهم مفرومين يجعل تفل البصل والطماطم يحترق خلال الشوي والتعرض الطويل للنار وهو ما يحرق الريش، ويجعلها تسود ويظهر بها طعم المرارة.
كما يجب إضافة الخل الأبيض للتتبيلة، حيث يساعد على تطرية لحم الريش وتسويته سريعاً.



وقت التتبيل
للحصول على ريش مشوية طرية وجوسي بنكهة كاملة وتسوية صحيحة، يجب أن تترك في التتبيلة مدة لا تقل عن ليلة كاملة أو 6 ساعات على الأقل لتطرية اللحم، بحيث لا تستغرق المزيد من الوقت في التسوية، وهو ما يضمن عدم احتراقها.


اقرأ أيضاً: اختيار اللحمة الأفضل بالصور



طريقة الشوي
تنقسم الريش إلى ريش العجل والريش الضاني، ويفضل أن يتم شواء كل منها بالطريقة المناسبة.
فالريش الضاني خفيفة وصغيرة سريعة الشواء، فهنا يمكن شواؤها بالطرق المعتادة على الشواية الفحم أو على البوتاجاز.


أما الريش العجالي لا يفضل الشواء على نار مباشرة، إلا إذا كان العجل صغير، ومتروكة في التتبيلة لمدة طويلة حتى نضمن تسويتها سريعاً بلحم طري.

أما أفضل طريقة لتحضير الريش العجالي، أن تشوح في صينية مع إضافة القليل من الماء كل فترة، مع التقليب حتى تسويتها بلحم طري مقرمش كأنها مشوية، ولإضافة رائحة الشواء لها يوضع في قلبها بعد الطهي فحمة مشتعلة وتغطى.


اقرأ أيضاً: شوربة ولا كفتة.. الأطباق المناسبة لكل قطعية لحمة


البهارات
- تغمر الريش في التتبيلة مع البهارات الخاصة بالشواء، مثل الكبابة الصيني والسماق والزعتر وغيرها من التوابل، التي تنكه اللحمة جيداً، ويجب أن تكون البهارات مطحونة وناعمة حتى لا تحترق خلال الشواء إذا كانت حبوب كاملة، للتعرف على تفاصيل مكونات تتبيلة الشواء اضغط هنا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة