الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
لهذا السبب يضاف البيكنج بودر على خليط الكفتة
لهذا السبب يضاف البيكنج بودر على خليط الكفتة

كتبت- سارة العناني
تحضير الكفتة المشوية في المنزل بنجاح أمر يحلم به كل عشاق الطهي، خاصة لارتباط الكفتة المشوية عادة بمشكلتها الأساسية وهي انكماشها بشكل كبير وهو ما يغير حجمها لتصبح وكأنها كرات صغيرة.


ولكننا اليوم سنتعرف على أهم أسرار الحاتي لتحضير الكفتة بحجمها الكامل دون انكماش مع الحفاظ على طعمها ورائحتها وشكلها وذلك بإضافة البيكنج بودر على خليط الكفتة.
اقرأ أيضاً: بنفس الشكل..سر عمل أصابع الكفتة من غير أسياخ


سر إضافة البيكنج بودر في الكفتة:
يجب الحفاظ على إضافة البيكنج بودر على خليط الكفتة ليفرم مع اللحم جيداً ويخلط ويتجانس معه لضمان وصوله لجميع كمية اللحم المفروم مع باقي التوابل والبهارات وهو ما يمنع انكماش أصابع الكفتة خلال طهيها بأي طريقة.
اقرأ أيضاً: مكون سري لتحضير كفتة كدابة بدون لحم


وهنا يضاف لكل كيلو لحمة مفرومة ملعقة بيكنج بودر وهو ما يحافظ على إعطاء الكفتة القوام الهش المتماسك ويعمل على تمددها وطهيها بكامل حجمها دون انكماش.



بديل البيكنج بودر في الكفتة
ويمكن الاستغناء عن ملعقة البيكنج بودر في الكفتة وإضافة رشة من بيكربونات الصودا أو صودا الخبز، لكن البيكنج بودر يظل الأفضل للوصول للنتيجة المثالية للكفتة.


اقرأ أيضاً: أسرار تحضير الكفتة المشوية .. «من غير ما تفك»
ملحوظة:
للتأكد من تماسك وتجانس خليط الكفتة، يجب تنفيذ أهم خطوات نجاحها، وهي ترك عجينة الكفتة لترتاح في الثلاجة وهي مغطاة بكيس بلاستيك، دون تشكيل، لمدة ساعة على الأقل، حتى تتماسك. ويمكنك تشكيلها دون تفكك.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة