الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

سبب «كمكمة» الغسيل في الصيف


أخطاء تتلف رائحة الغسيل
أخطاء تتلف رائحة الغسيل

كتبت- سارة العناني
على الرغم أن ملابس الصيف خفيفة ولا تحتاج وقت طويل حتى تغسل وتجف ولكن قد يجد البعض أن رائحة الغسيل غير لطيفة "مكمكمة" بشكل ملحوظ وكأنها لم تغسل.
وترجع هذه الرائحة لعدة أخطاء خلال غسيلها وتجفيفها تسبب في ظهور هذه الرائحة بالملابس بعد غسيلها وهو ما نتعرف عليه في السطور التالية للحصول على غسيل برائحة عطرة.


دورة غسيل خاطئة
مهما كانت ملابس الصيف خفيفة ويسهل غسلها إلا أنه يجب الاهتمام باختيار دورة الغسيل الصحيحة المناسبة للملابس ودرجة الحرارة المناسبة حتى يتم تنظيف الملابس جيداً والتخلص من بقع العرق واتساخات اليوم.
وقد يحتاج الغسيل للنقع بعض الوقت قبل وضعه في الغسالة لنحصل على نتيجة تنظيف كاملة وخاصة للملابس البيضاء والقمصان والملابس القطنية وهنا يتم نقع الغسيل في مياه ساخنة مذاب بها مسحوق مع القليل من مزيل البقع وقد تعطي هذه المرحلة مثالية لغسيل ناصع اللون والنظافة بعد لغسيل.
اقرأ أيضاً: 6عادات خاطئة تتلف غسالة الأتوماتيك



المسحوق
عدم وضع كمية مناسبة وفيرة من المسحوق تناسب كمية الملابس واتساخها في دورة الغسيل يجعل الملابس تحتفظ باتساخها ورائحة "المكمكمة" بها وكأنها لم تغسل.
لهذا يجب اختيار المسحوق المناسب ذي الجودة العالية الذي يحافظ على نظافة الغسيل وإضافة الرائحة العطرة له.


اقرأ أيضاً: 5 أخطاء تتلف الملابس في الغسالة
تراكم الغسيل
مهما كانت الملابس خفيفة لا يترك الغسيل متراكم على بعضه وهو مبلل حتى لا يجف على هذا الوضع وتظل رائحته كريهة ويحتاج لغسيل جديد نظرا لتجفيفه بطريقة خاطئة وهي من أهم أسباب التى تتلف رائحة الغسيل، لهذا فور انتهاء دورة الغسيل يفرد ويعلق في الشمس والهواء الطلق حتى يجف ولا يترك داخل المنزل وهو مبلل حفاظا على نظافته ورائحته.


ملحوظة:
- من الأفضل استخدام معطر ومنعم الملابس للحصول على رائحة منعشة ملمس ناعم خاصة لملابس الصيف التى يتم ارتدؤها وتغيرها يومياً


اقرأ أيضاً: 3 وصفات لإزالة بقع العرق من الملابس​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة