الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
بيض وأفوكادو أطعمة صحية للدايت
بيض وأفوكادو أطعمة صحية للدايت

كتبت- سارة العناني
هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها في الريجيم، ولكننا اليوم سنطور هذه الأطعمة بالتعرف على أهم الأطعمة الصحية التي يمكن خلطها معاً ليزداد تأثيرها في تسريع عملية فقدان الوزن كما قدمها موقع brightside.




1. دقيق الشوفان وزبدة الفول السوداني


الشوفان غني بالألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتعزز بكتيريا الأمعاء الصحية، وتزيد من الشعور بالامتلاء لهذا يمكن استخدامه لتحضير المخبوزات الصحية.
لتحضير خبز الشوفان اضغط هنا.


أما زبدة الفول السوداني تعتبر مصدرًا مميز للبروتين النباتي. بالإضافة إلى إنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومصدر جيد للدهون الصحية مما يجعلها مناسبة لمرضى السكري من النوع الثاني أو للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.


2. الجزر والطحينة
يعتبر الجزر مصدر ممتاز لفيتامين A في شكل بيتا كاروتين ومصدر جيد للعديد من فيتامينات B وفيتامين K والبوتاسيوم. كما يساعد على زيادة الشبع وتقليل السعرات الحرارية.


أما الطحينة، والتي تعرف أيضا باسم زبدة السمسم فتعتبر مصدر بروتين نباتي كبير، كما أن الألياف المتواجدة في الطحينة تقلل من استهلاك السعرات الحرارية، مما يعزز فقدان الوزن سريعاً.



اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لاتّباع دايت الخمس أسابيع من رضوى الشربيني



3. الأناناس وعصير الليمون
الأناناس قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله وجبة صحية مثالية لتخفيف الوزن.


أما الليمون فيحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تقليل وزن الجسم واستهلاك الطعام، كما يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الأطعمة الأخرى.


4. البيض والأفوكادو
البيض مليء بالبروتينات المهمة التي يحتاجها الجسم مما يشعره بالشبع والامتلاء لهذا يعتبر الطريقة المثالية للحفاظ على الصحة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية مما يقلل الوزن بسهولة.


أما الأفوكادو فله قيمة غذائية عالية تساعد على التحكم بالوزن، لأن به العناصر الغذائية الهامة التي تحافظ على مستويات الطاقة التي يحتاجها الجسم دون الحاجة لتناول المزيد من الطعام.




5. زيتون وطماطم
يعتبر الزيتون مصدرًا صحيًا للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع دون زيادة في تناول الطعام.


أما الطماطم فتحتوي على كمية كبيرة من اللايكوبين، وهو مضاد للأكسدة فعال في القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان.
كما تحتوي على كمية وفيرة من فيتامين A والبوتاسيوم، وكذلك الحديد والكربوهيدرات والسكريات البسيطة والألياف غير القابلة للذوبان التي تشعر الجسم بالشبع.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة