الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طريقة إمساك الشوكة والسكينة في الإتيكيت
طريقة إمساك الشوكة والسكينة في الإتيكيت

كتبت - ندى محسن

يرتبط اسم الإتيكيت في أذهاننا دائمًا بالتعقيد والتصنّع، ونظن أنه شيء ثانوي لا يحتاج إلى تعلمه سوى المشاهير، إلا أن الإتيكيت لا يقتصر على المعاملات الرسمية فقط، بل إنه طريقة بسيطة لتسهيل التعامل مع التجمعات العائلية بذوقيات صحيحة، وجعلك مضيف مميز لضيوفك.

لذا خصصت الشيف أميرة شنب، وهي مُدرّسة إتيكيت محترفة، حلقة يوم الخميس من كل أسبوع، لعمل مدخل مبسّط لتعلم مبادئ الإتيكيت التي يحتاج إليها كل فرد، ليتحلى بكرم الضيافة والذوق اللازمين للتعامل مع الأسرة والأصدقاء وأصحاب العمل، دون أي تعليقات أو انتقادات.

في البداية تعرف على الطريقة الصحيحة لرص الأطباق على السفرة في العزومة، وعدد الأطباق والأدوات التي يجب وضعها أمام كل فرد، والرصة الصحيحة المتبعة في الفنادق الكبيرة، من هنا: دروس الإتيكيت| رصة الأطباق على السفرة من أميرة شنب

ثانيًا: عند استقبال الضيوف، لا تدع الأمر عشوائيا، وتعرف على المكان المناسب للضيف الأساسي في العزومة، والمكان المثالي لأصحاب المنزل والذي يشكل فارقًا كبيرًا في تسهيل الاهتمام بكل ضيف بقدر متساوٍ، من هنا: دروس الإتيكيت| كيف ترتب أماكن الضيوف على السفرة؟

وأخيرًا: على طريقة الصور المرفقة، هناك اتجاه سليم للإمساك بالشوكة والسكين، يجب أن تتبعه، لتضمن عدم اتساخ اليدين أثناء الأكل، وكذلك عدم حدوث مواقف محرجة كانزلاق الأدوات من يدك أثناء تناول الطعام.

- تمسك الشوكة باليد اليسرى، والسكين باليد اليمنى.
- أثناء تناول الطعام، وإن كنت من محبي التناول باليد اليمنى فقط، يفضل تقطيع كل اللحوم أولًا إلى قطع صغيرة، باستخدام كل من الشوكة والسكين في اليد الصحيحة، ثم ترك السكين وامساك الشوكة باليمين وتناول الطعام.
- عند تقطيع الطعام، يجب تثبيته أولًا باستخدام الشوكة، ثم تقطيعه بالسكين من خلفها، أو من أمامها إن صعبت المهمة الأولى، على أن يكون التقطيع لأحجام صغيرة تكفي قضمة واحدة فقط.

- عند الرغبة في ترك السكين من اليد، يفضل أن تترك الأدوات دائمًا داخل الطبق.

شاهد الفقرة كاملة:

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة