الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خلال جلوسه بمفرده.. 5 إرشادات للحفاظ على سلامة طفلك في المنزل
خلال جلوسه بمفرده.. 5 إرشادات للحفاظ على سلامة طفلك في المنزل

كتب -  محمود سامي

مع قرب العام الدراسي، تدخل على الآباء العاملين قائمة كاملة من المخاوف والقلق والتساؤلات، أبرزها تتعلق بترك الطفل بمفرده في المنزل، لا سيما وإن كانت مواعيد العودة من المدرسة بعيدة بساعات عن عودة الأب أو الأم.
ويجب أن تضع الأم في اعتبارها أن كل طفل يختلف عن الآخر، حتى لو كان في نفس العمر، ويجب عليها أن تلقي نظرة جادة على مستوى نضج الطفل، والتفكير في عدد الساعات التي سيكون فيها بمفرده، وهل سيظل البقاء في المنزل بمفرده يشاهد التلفزيون بدون خطورة عليه أم لا.


ونقل موقع "لايف 360" عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مجموعة من المعايير، التي يمكن للأم القيام بها للحفاظ على أمان طفلها أثناء وجوده بمفرده في البيت، ووضع خطة سلامة واضحة، ومنها:


السلامة
أول ما عليك القيام به هو التأكد من أن طفلك يعرف ما يجب القيام به في حالة الطوارئ. انشري جميع الأرقام المهمة التي يمكن لطفلك رؤيتها، تتضمن أرقامك في العمل وأرقام الجيران، واجعلي رقم الطوارئ موجودًا بوضوح له.

الإسعافات الأولية
التأكد من وجود مجموعة الإسعافات الأولية في المنزل، بالإضافة إلى مصباح يدوي في مكان يمكن لطفلك الوصول إليه بسهولة إذا لزم الأمر.



السيطرة على مصادر الخطر
التأكد من أن جميع المواد الكيميائية، المنظفات، السكاكين، الأدوات الكهربائية، وشفرات الحلاقة، وما إلى ذلك كلها في أماكن مغلقة ولا يستطيع الابن الوصول إليها.

التحقق من سلامته كل ساعة
يجب التواصل مع طفلك كل ساعة، تارة تتحدثي إليه وأخرى يهاتفك وتأكدي من أن يزوره أحد جيرانك القريبين مرة واحدة خلال اليوم، وأن يطمئن عليه.



القضاء على الملل
أفضل شيء يمكنك القيام به لطفلك هو وضع جدول زمني له، وإنشاء قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها قبل عودتك بالمنزل، تشمل الواجبات المنزلية وبعض المهام المناسبة التي تساعد في إبقاء طفلك مشغولا. وإذا كان لديك طفل أكبر سنًا أخبريه أن يرعى شقيقه الأصغر، ووفري له بعض سبل التسلية مثل الألعاب.


انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة