الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة
خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة

كتبت- سارة العناني
تحاول كل فتاة الذهاب للجامعة بمظهر لائق وجذاب ولكن مع الحفاظ على المظهر الهادئ المتناسق مع الساعات النهار، لهذا يقدم موقع "سفرة" خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة كل صباح وذلك بنصيحة من خبراء التجميل.


1 - يجب الانتباه لغسل اللوجه جيداً كل صباح قبل وضع المكياج باستخدام المنظف الخاص المناسب لبشرتك، للتخلص من كافة الأتربة والشوائب العالقة به.


2- يوضع المرطب اليومي ويوزع جيداً على الوجه بالكامل ويترك دقائق ليمتصه لأنه سوف يساعدك على وضع المكياج بسهولة كما أنه سيؤدي إلى مظهر نهائي أفضل.


اقرأ أيضاً: 3 حلول لتبدو عينيك أكثر نضارة كل صباح بدون مكياج


3 - يوزع كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك على وجهك بالكامل باستخدام فرشاة كريم الأساس، أو الإسفنجة، واحرصي على عدم إحداث أي تكتلات على الوجه حتى يبدو المظهر طبيعي.


4 - ضعي قلم إخفاء العيوب المناسب مع لون بشرتك لإخفاء عيوب الوجه وخاصة الهالات السوداء حول العين ويوزع إخفاء العيوب السائل باستخدام الفرشاة المخصصة له أو إصبعك عن طريق التنقيط تحت العين بلطف ثم توزيعه جيدًا.



5 - اختاري البودرة التي تتناسب مع لون بشرتك ثم توزع على الوجه بفرشاة كبيرة ناعمة في حركات دائرية كي توضع البودرة بالتساوي وتعطي الوجه لمسة نهائية ذات مظهر طبيعي كما أنها ستساعد على تثبيت كريم الأساس طوال اليوم.


اقرأ أيضاً: بالصور..حيل سريعة لوضع المكياج بطريقة صحيحة
6 - ضعي أحمر الخدود الوردي الذي يعطي وجهك أفضل مظهر، وذلك بتوزيعه على عظمتي الخدود بحركة دائرية.
7 -ضعي الكحل أو محدد العيون فوق العين، باستخدام اللون الأسود أو الكحلي أو البني خلال النهار، ويرسم فقط على هيئة خط رفيع فوق رموشك، مع الحرص على رسمه بشكل مستقيم ومضبوط، ثم توضع طبقة واحدة فقط من الماسكارا على كل من الرموش العليا والسفلى.



8 - وأخيراً سننهي هذه الخطوات بوضع أحمر الشفاه الوردي أو ألوان أحمر الشفاه الطبيعية أو ملمع الشفاه مع تجنب استخدام ألوان تحديد الشفاه الداكنة أو الفاقعة أو الجريئة خلال النهار، ثم يوضع المنديل على الشفاه لإزالة أحمر الشفاه أو الملمع الزائد.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة