الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كاسات الحلويات
كاسات الحلويات

كتبت- سارة العناني 
الكاسات تكمل شكل الحلوى المقدمة بل وتبرز شكلها الجميل مما يجعلها تلعب دور هام ليس في الشكل فقط بل في الحفاظ على هذه الحلوى وذلك بالاهتمام ببعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها خلال تحضير الكاسات قبل تقديم الحلويات وهو ما سنتعرف عليه اليوم في السطور التالية:


التنظيف
- عند تنظيف الكاسات يجب الانتباه لشطفها جيداً للتخلص من بقايا الصابون حتى لا تغير طعم ما يوضع بها من حلويات سائلة تمتص أي أطعمة وروائح سريعاً وهو ما يتلف هذه الحلويات دون أن ندري.


التجفيف
- بجب الانتباه لتجفيف الكاسات جيداً بمناديل المطبخ أو فوطة نظيفة جافة للتخلص من بها من سوائل يتلف قوام الحلويات التى ستوضع بها.


اقرأ أيضاً:أسرار تحضير الموس في المنزل مثل المطاعم



الحرارة


- عند توزيع الحلويات السائلة الساخنة يفضل وضع الكاسات على صينية أو سطح المطبخ بعيداً عن الرخام البارد حتى لا تنكسر الكاسات بفعل تغير الحرارة المفاجئ بين الحلويات الساخنة بها والسطح الموضوعة عليه.


التقديم
- قبل تقديم الحلويات بالكاسات يجب اختيار الحجم المناسب لطبيعة الحلوى المقدمة فمثلا الحلويات التي تقدم طبقات وتحتاج لتقديم يفضل أن تكون الكاسات المقدمة بها واسعة وكبيرة، على عكس الحلويات السهلة كالمهلبية والبودينج وغيرها يمكن اختيار أي حجم مناسب لكل كمية.


اقرأ أيضاً: نصائح لتحضير مهلبية مغذية من «سفرة»

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة