الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الميكرويف
الميكرويف

كتبت- سارة العناني
لا تتعبي نفسك كثيرا في طهي المزيد من الطعام بعد يوم عمل طويل، ومهام منزلية كثيرة، وحضري الأرز بدون وقت أو مجهود وتعرفي على خطوات طهيه في الميكروويف خلال دقائق، بطريقة سهلة حسبما قدمها موقع wikihow.
الخطوات
- اغسلي الأرز جيدا بالماء النظيف، وصفيه من الماء ليجف قليلا.
- حضري الطبق الخاص بالميكروويف وضعي به كمية الأرز المناسبة له بحيث يكون الطبق أكبر من كمية الأرز والسوائل مما يعطي للأرز فرصة للتمدد والنضج، لأن حجمه سيتضاعف ويمكنك وضع طبق أسفل طبق التسوية لتفادي وقوع الأرز الزائد.




- ضيفي المياه أو الشوربة الدافئة حتى تسرع من نضج الأرز، وكذلك السمن أو الزبدة المذابة والملح بالمعيار المناسب لمعيار الأرز.
- بالنسبة للمعايير المناسبة لتحضير الأرز، كل كوب أرز له نصف ملعقة ملح صغيرة، ونصف ملعقة سمنة كبيرة، ونصف كوب من الشعرية أو لسان العصفور المحمرين وأخيرا كوب أرز له كوب ونصف مياه.
- استكملي الخطوات وقومي بطهي الأرز بعد خلط كل المكونات السابقة، وضعي الطبق داخل الميكروويف على درجة حرارة عالية، لمدة عشر دقائق.




- عليك الانتباه جيدا لتسوية الأرز عند وضعه بالميكروويف ولا تغطيه ولا تقلبيه كثيرا أثناء الطهي؛ حتى ينضج جيدا ولا يتساقط بالميكروويف.
- بعد مرور العشر دقائق استكملي طهي الأرز على درجة حرارة منخفضة في الميكروويف لمدة ربع ساعة.
- تأكدي أن طهي الأرز الأبيض يستغرق وقت أقل من طهي الأرز البني، لأن الثاني قد تحتاجين إلى وضعه داخل الميكروويف لمدة 20 دقيقة إضافية.
- بعد مرور الوقت المذكور، فلفلي الأرز باستخدام الشوكة، وتأكدي من نضجه وقدميه ساخنًا.


تعرفي على خطوات طهي المكرونة في الميكرويف بالضغط هنا.


لا ترمي الأرز المعجن وتعرفي على طرق إنقاذه وتقديمه مع سفرة، إضغطي هنا.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة