الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

خطوات تنظيف الشقة قبل رمضان

تنظيف الشقة
تنظيف الشقة

كتبت- سارة العناني 
مع اقتراب شهر رمضان تنفق ربات البيوت الكثير من الوقت في تنظيف المنزل وترتيبه لاستقبال الشهر الكريم وضيوفه، مما يضاعف عليها المجهود قبل وأثناء الشهر مع الصيام، لهذا سنوفر عليك الوقت والمجهود بالتعرف على أهم الترتيبات لتنظيف الشقة قبل رمضان تسهيلاً عليك.



تنظيم المنزل
- لابد من الاهتمام بترتيب وتنظيم المنزل لاستقبال الضيوف المفاجئين في أي وقت على الفطور؛ لأن رمضان شهر الزيارات لهذا يتطلب أن يحافظ المنزلعلى نظافته وترتيبه طوال الوقت.
للتعرف على خطوات تنظيف المنزل على طريقة الفنادق التفاصيل من هنا.


أما لتوفير إهدر الوقت في الترتيب اليومي، يمكن التعرف على أسرع 7 حيل لتنظيف المنزل يومياً من هنا.


الستائر
قد يلجأ البعض لفك وغسل الستائر قبل رمضان لتكون نظيفة ولكن يمكن تأجيل تلك الخطوة لغسيل الستائر على العيد، والاكتفاء بتنظيفها وهي معلقة فقط دون إعادة فكها وتركيبها وهو ما يوفر الوقت والمجهود ويحافظ على إظهارها نظيفة ومشرقة.
للتعرف على تفاصيل طرق لتنظيف الستائر وهي معلقة، المزيد من هنا.



السجاد
ليس من الضروري غسيل سجاد المنزل بالكامل قبل رمضان ويمكن الاكتفاء بالتنظيف السطحي له وإزالة ما به من بقع حتى يكون نظيف ومشرق لاستقبال الضيوف طوال الشهر الكريم.
وللتعرف على أسرع الطرق لتنظيف السجاد بدون مغسلة والكثير من المياه والصابون التفاصيل من هنا.



نقاط هامة
هناك عدة نقاط هامة يجب الاهتمام بتنظيفها يومياً؛ لأن أعين الضيوف تقع عليها وقد تظهر المنزل بأكمله متسخ، زوايا الحوائط لابد إزالة ما بها من أتربة متراكمة، تلميع الأسطح والأرضيات المكشوفة في مدخل المنزل لأنها واجهته، تلميع كافة الطاولات الزجاجية لأن الأتربة تتراكم عليها سريعاً ويظهر الزجاج متسخ وليس نظيف وكأن المنزل مهجور.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة