الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
المارشميلو
المارشميلو

كتبت- سارة العناني

تعتبر حلوى الخطمي أو كما تعرف بـ"المارشميلو" من أشهر الحلويات الخفيفة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حيث يتشابه طعمها وملمسها بالملبن ولكنها هشة أكثر وبنسبة سكر أقل، ونظرًا لطعم المارشميلو الحلو ومذاقه الغني تعددت طرق تقديمه وتناوله، حيث يمكن تناوله كما هو من الأكياس مباشرة، أو يتم شويه وتسخينه وإذابته لتقديمه بطرق مختلفة.
واستغلالا لطعم المارشميلو المميز نقدم لك اليوم أسهل طريقة لتقديمه ساخنا وطريا بخطوات بسيطة باستخدام الميكروويف كما قدمها موقع wikihow.

• تحضير المارشميلو في المنزل:
ولكن قبل التعرف على خطوات الميكروويف، عليك التعرف أولا على طريقة طهي المارشميلو وتحضيره في المنزل بسهولة لتقديمه لأطفالك بمكونات بسيطة بدلا من شرائه، تعرفي عليها بالتفصيل بالضغط هنا.




• خطوات تجهيز المارشميلو في الميكروويف:
- حضري الطبق المخصص للميكروويف ثم ضعي به قطع بسكويت سادة، ولا تنسس وضع منديل مطبخ ورقي على الطبق أسفل البسكويت حتى يمنع البسكويت من امتصاص أي رطوبة تتكون من الحرارة ويصبح طريا مشبعًا بالماء.
- ضعي قطع المارشميلو على قطع البسكويت، ولابد أن يكونان بنفس الحجم.
- اضبط الميكروويف أولا لمدة 10 ثوان، حيث يبدأ المارشيملو في الانتفاخ فجأة والتمدد مع الحرارة ليكون طريًا ولزجًا من الداخل، وقد يتغير لونه إلى البني أو الذهبي.
- لا تنسى مراقبة المارشيملو خلال وضعه في الميكروويف ومتابعته عن قرب؛ حتى لا يجف ويحترق فقد يتصلب سريعا قبل انتهاء الوقت المحدد فتحتاجين إلى إخراجه فورًا.
- ضعي قطعة من الشوكولاتة على المارشيملو، بعد خروجه من الميكروويف ولابد أن تكون بنفس الحجم، ويمكن إذابة الشوكولاتة قليلا بالميكروويف ثم ضيفي لهم قطعة بسكويت أخرى فوقهم وقدميهم فورا بحرارتهم.








تعرفي على طرق تحضير صوص الشوكولاتة في المنزل مثل المحلات، بالضغط هنا.


جهزي الشوكولاتة البيضاء والداكنة بخطوات بسيطة في المنزل، لمزيد من التفاصيل.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة