الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حيل لمنع تداخل الروائح في الثلاجة
حيل لمنع تداخل الروائح في الثلاجة

كتبت- سارة العناني
مهما كان حجم الثلاجة كبيرا يظل تداخل روائح الأطعمة معاً أزمة قد تواجه البعض، خاصة مع عدم توافر خاصية الفلترة والتنقية الذاتية للثلاجة.
وبدلاً من تغيير الثلاجة بالكامل أو رمي الطعام لتغير رائحته وطعمه، يمكننا اتباع الحيل والطرق التالية لمنع اختلاط الروائح في الثلاجة، وهي كالتالي:


العبوات المغلقة
الالتزام بتوزيع الأطعمة، خاصة ذات الروائح النفاذة في عبوات محكمة الغلق لتحفظ بها مع فصل روائحهم حتى لا تنتقل إلى باقي الأطعمة وهو ما سيحدث حتما إذا ما تم وضع تلك الاطعمة النفاذة في أكياس أو أطباق مفتوحة.


اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لاختيار ثلاجة منزلك




تقسيم الأطعمة
تقسيم الأطعمة وفصلها في أرفف بعيدة عن بعضها، يجنب المزيد من تداخل الروائح في الثلاجة، حيث توضع الفاكهة والخضروات في رف أو الدرج السفلي، وباقي السوائل والمشروبات في الزجاجات المغلقة في باب الثلاجة، وحلل الطعام تغلق وتترك في الرف السفلي، وبهذا يحدث التقسيم الجيد بفصل أي روائح.


طالع هذا: حفاظاً على ثلاجة نظيفة دائمًا اتبعي هذا الروتين


الفريزر
يمكننا الاعتماد على الفريزر لتجميد كميات الطعام الزائدة عن الاحتياج مما يحفظها بشكل أفضل ويوفر مساحة في الثلاجة ويمنع المزيد من تداخل الروائح.


التجفيف
يجب تجنب تواجد أي تسرب للسوائل من الأطعمة المحفوظة في الثلاجة، لأن وصول أي سوائل من طعام لآخر من أسرع وأول الأسباب التي تؤدي لتغير الرائحة والطعم بل قد تمتد لتلف الأكل المتضرر، لهذا يجب الحفاظ على التجفيف المستمر أولا بأول لأي سوائل في أرف الثلاجة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة