الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كروكيت اللحم
كروكيت اللحم

كتبت- سارة العناني
يعتبر اللحم الضاني من أنواع اللحم الأحمر الذي لا يفضله الكثيرون نظراً لطعمه ومذاقه الدسم الثقيل، ولكنه يتمتع بقيمة غذائية عالية لهذا سنساعدك اليوم على تقديمه لأسرتك بحيل بسيطة لا تظهر طعم الضاني وتقدمه بشكل وطعم مميز.



الكفتة
وهنا يمكننا تحضير الكفتة باللحم الضاني المفروم ولكن يفضل أن نضيف لها بعض المكونات الأخرى التي تخفف مذاق اللحم وتعمل على تماسك الكفتة في نفس الوقت مثل الدقيق والبقسماط الناعم وكذلك التوابل كل هذا يساعد على إخفاء مذاق الضاني في الكفتة وتقديمها.
للتعرف على تفاصيل تحضير الكفتة الضاني من هنا.


الكروكيت
بعد تمام فرم اللحم وتعصيجها بالبصل يفضل إضافة القليل من عصير الليمون عليها لتخفيف طعمها مع وضع البهارات لتخفيف طعمها ومن ثم تحضر أصابع كروكيت بالبطاطس البيوريه، ومن الممكن إضافة الجبن في خليط اللحم والبطاطس ليختفى ثقل طعمها تماما وتقدم بطعم رائع.


للتعرف على تفاصيل تحضير كروكيت اللحم من هنا.



مشوية بالصوص
يمكننا تقديم اللحم الضاني قطع ولكن فضل تقطيها بحجم صغير ومن ثم تتبل وتبهر وتشوى في الفرن، ثم تقدم مع الصوص الخاص مثل صوص الباربيكيو أو الديمي جلاس أو أي صوص وهو ما يخفي طعم اللحم.


ملحوظة:
لا يفضل تقديم اللحم الضاني مسلوق أو مطبوخ خاصة لأفراد أسرتك اللذين لا يفضلون تناولها، لأن الضاني المسلوقة والمطبوخة يتضح طمعها بشدة مما يزيد رفضهم لتناوها، ومثلا محاولة تقديمها مشوية أفضل إن لزم الأمر.


اقرأ أيضاً: 4 طرق للتخلص من «زفارة» اللحم الضاني


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة