الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
هل يساهم تناول الثوم في الوقاية من كورونا
هل يساهم تناول الثوم في الوقاية من كورونا

كتبت - هبة المهدي:

تصل لهواتفنا المحمولة كل يوم الكثير من مقاطع الفيديو والنصوص، التي تحتوي نصائح للوقاية من فيروس كورونا، وتسند النصائح لمصادر طبية قد لا تكون معلومة للجميع، ولذلك تهتم منظمة الصحة العالمية (WHO) تفنيد هذه النصائح المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دوري لتوعية الناس بما هو مفيد وما هو غير مفيد منها.

 

تناول الثوم يومياً على الريق يحميك من الإصابة بفيروس كورونا

 

نقلا عن موقع BBC، ذكرت منظمة الصحة العالمية "WHO"، أن الثوم يعتبر من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على مضادات للميكروبات، ولكن لا توجد أي مؤشرات على أنه ساعد أي شخص على الوقاية أو العلاج من فيروس كورونا Covid-19.

إلا أن المنظمة العالمية لا تحذر من تناول الثوم بشكل معتدل إلى جانب الأطعمة الأخرى، ما دام الشخص سيتبع تعليماتها للوقاية من الفيروس، كما أنها تؤكد أن هذه الأنواع من العلاجات ليست ضارة في حد ذاتها، طالما أنها لا تمنعك من اتباع النصائح الطبية القائمة على الأدلة العلمية.

 

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، قصة امرأة اضطرت إلى تلقي علاج في المستشفى بعد إصابتها بالتهاب شديد في الحلق، بعد تناول 1.5 كجم من الثوم الخام.

وأخيراً ينصح أطباء المنظمة بتناول الفاكهة والخضراوات ومياه الشرب بشكل معتدل؛ لأنها الوسيلة التي تبقيك بصحة جيدة. ومع ذلك، فلا توجد أدلة علمية على فاعلية طعام معين في محاربة الفيروس المستجد. ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة