الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حركات  تفسد المخبوزات
حركات تفسد المخبوزات

كتبت- سارة العناني:
تحتاج العجائن والمخبوزات للكثير من الخطوات حتى ينجح تحضيرها في المنزل لتكون مثل الجاهزة، ولكن الأهم هو الالتزام ببعض الأسرار التي تضمن نجاحها، ليس في الطعم المضبوط فقط، ولكن أيضاً لتحضيرها بقوام صحيح، سواء كان هشا كما في الكيك، أو مقرمش كما مع البسكويت.
ويتوقف هذا القوام على الكثير من الخطوات أهمها حركة الصينية نفسها، خاصة وأن أي حركة خاطئة قد تفسد المخبوزات والعجائن، لذلك يجب التعرف على الحركات الصحيحة كما سنوضح، بنصائح خبيرتي الطبخ في سفرة، أميرة شنب ونرمين هنو.



الكيك
عند التعامل مع الكيك يجب الحذر الشديد خاصة خلال تحركات الصينية قبل وخلال التسوية، لأن أي حركة خطأ كهز الصينية بشدة عدة مرات أو وصدمها بسطح المطبخ، يعد أكبر خطأ لأنه يفرغ الهواء من عجينة الكيكة ويجعلها مكتومة وهابطة بعد التسوية.
لهذا فإن أفضل طريقة لضبط وضع العجين في الصينية هي هزها أفقياً يميناً ويساراً مرة واحدة، لضبط تساوي العجين فقط وسطحها، دون أن تفرغ ما بها من هواء يحافظ على جعلها هشة.


اقرأ أيضاً: طرق اختبار صلاحية محسنات الكيك وحفظها



المخبوزات
أما عن المخبوزات ذات العجائن المخمرة كـ"الخبز والباتيه الكرواسون وغيرهم"، فهي فقط تعجن وتقسم على حسب شكلها، ولا تحتاج لأي لمس أو تحركات لصينيتها، لأنها بالفعل مخمرة بدرجة يجب الحفاظ عليها دون أن يفسد قوامها أو شكلها.
اقرأ أيضاً: بهذه الطرق.. سرّعي تخمر العجينة




البسكويت
كافة أنواع البسكويت سواء كان مقرمشا أو طريا، يتم التعامل معها برفق قبل التسوية فقط، بهز الصينية وصدمها بسطح المطبخ حتى يهتز ويتساوى سطحه على الصينية، ويفرغ ما به من هواء دون لمسه، وتكرر هذه الهزة مرتين لكل جانب يمين ويسار.
وتطبق هذه الطريقة على كافة الحلويات الهشة المقرمشة، من البسكويتات مثل الماكارون والسابليه والبسكويت والبيتي فور.



اقرأ أيضاً: أهم خطوات نجاح المخبوزات في المنزل وطرق اختبار نضجها

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة