الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
سلطة خضراء
سلطة خضراء

كتبت -سارة العناني
نحضر دائما طبق سلطة شهي وصحي ولكننا نتفاجأ بذبوله السريع في وقت قصير قبل تقديمه مما يجعل شكله ليس لطيف ولا حتى طعم مكوناته، عندها ليس لعيب في خضرواته ولكن لقيامنا ببعض الأخطاء التي تفسسد تحضير السلطة وتجعلها ذابلة، لهذا فيما يلي أهم طرق الحفاظ على سلطة الخضروات حتى لا تذبل قبل التقديم بنصيحة وطريقة الشيفات أميرة شنب ونجلاء الشرشابي.




الملح والخل
حتى يمكن الحفاظ على السلطة طازجة مهما مر وقت على تحضيرها يفضل عدم وضع الملح والخل الأبيض عليها إلا عند التقديم مباشرة؛ لأن وضع الملح والخل منذ البداية يجعل الخضروات تفقد عناصرها الغذائية وعصارتها مما يجعلها ذابلة عند تناولها.

التغطية
يفضل تغطية طبق السلطة بعد تحضيره وتركه جانبا إما بغطاء الوعاء المحضرة به أو حتى بالمناشف الورقية التي توضع أعلاه؛ حتى لا تتفاعل الخضروات المقطعة مع الهواء ولا تطولها رطوبة بذلك لا تذبل سريعًا، كما يجب وضع الوعاء المغطى جيدا في الثلاجة لحين التقديم وإضافة المكونات.

الخلطة
تحضر خلطة أو صلصة السلطة الممزوج بها البهارات والمكونات المختلفة مثل الزيت ويتم تخزينها ووضعها في الثلاجة منفصلة وعدم إضافتها للسلطة حتى لا تزيد من رطوبتها وتساعد على ذبولها سريعا، وتترك الخلطة منفصلة حتى يتم وضعها على الخضروات المقطعة فور التقديم مباشرة.




لوصفات تحضير السلطة بطريقة شيفات سفرة:

سلطة خضرا

سلطة الكول سلو

سلطات متنوعة بالكينوا

السلطة اليونانية

سلطة الأفوكادو

سلطة مكسيكية

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة