الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
صورة للطعام
صورة للطعام


عاداتنا اليومية سواء الغذائية أو الحياتية بشكل عام، تحدد مدى إنتاجنا والمهام التي سننجزها، ومع التكرار يصعب علينا الاستغناء عن تلك العادات.


والطعام من الأساسيات التي تشكل اليوم، وبالتالي علينا أن نتبع العديد من العادات الصحية خلال تناوله، ومع الوقت سنشعر بالتغيير الكبير الذي طرأ على حياتنا بفعل تلك العادات.


وخصص موقع "reader's digest"، تقريرا، اليوم، للحديث عن العادات الصحية التي يجب علينا أن نبدأ في اتباعها لأطول فترة ممكنة.


تناول الوجبات في نفس الموعد



تخصيص موعد ثابت لتناول وجباتك يوميا من الأشياء المُفيدة جدا للجسم، وأشارت الدراسات إلى أن تناول وجبتك بعد موعدها بساعة يصيب جسدك بالإنهاك الشديد.


لا تتناول الشاي سريعًا


ترك كوب الشاي الخاص بك لدقائق كبيرة قبل تناوله يؤدي إلى زيادة نسبة معدلات الأكسدة، التي يمكن أن تندمج مع الماء.


تقليل نسبة اللحوم



تناول مقدار كبير من اللحوم خلال الوجبة الواحدة، يمكن أن يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض الدم، التي تنتج عن الدهون الموجودة في اللحوم.


طهي الطعام في المنزل



طهي الطعام في المنزل من العادات الصحية التي تساعدك على تناول طعام صحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة، بالإضافة إلى خلق حالة من الترابط بين أفراد الأسرة.


تناول المياه قبل القيادة



إبقاء جسدك رطبًا خلال القيادة من الأشياء الهامة؛ فالدراسات العديدة أكدت أن الشعور بالجفاف من الممكن أن يجعلك تشعر بالغضب سريعا، مما يؤدي إلى فقدانك للتركيز.


اغسل يديك قبل طهي الطعام


حتى وإن كنت متأكدا من نظافتها، فالعديد من الأمراض المنقولة تكون من خلال تناول الطعام الملوث، لذلك عليك أن تحرص على صحتك وصحة الأشخاص الذين تطبخ لهم.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة