الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كباب الحلة
كباب الحلة

كتبت- سارة العناني 
كباب الحلة من أسهل وأسرع أطباق اللحمة التي يمكن تحضيرها وتقديمها، ولكن قد لا يضبط طعمه لعدم الاهتمام ببعض الخطوات والإضافات الضرورية له، لهذا سنقدم لكم اليوم أسرار شيفات سفرة لتحضير كباب الحلة بطريقة زمان وخطوات بسيطة.



- توضع كمية بصل بنفس كمية اللحمة التي تحضر وهو مما يحافظ على طعم وقوام كباب الحلة الأصلي لأن تقليل أي منها يحولها وكأنها طبق لحمة مطبوخ فقط.


- تبدأ خطوات تحضير كباب الحلة بتشويح البصل مع السمن والبهارات حتى يذبل قليلاً ويتغير لونه بالتدريج ثم تضاف اللحم والمياه للتسوية، مع الانتباه أن إضافة المياه أيضاً بالتدريج حتى نصل لدرجة التسوية المطلوبة دون أن تذوب اللحم أن تتحول لشوربة.



- يجب الانتباه عند وضع السمن أو الزبدة لتحضير كباب الحلة فيفضل أن تقلل كمية السمنة كلما كانت اللحمة بها دهون وليست حمراء تماماً حتى لا يزداد دسمها بشكل مبالغ فيه.
اقرأ أيضاً: عزومة الكبسة باللحمة على أصولها من «سفرة»​


- من الممكن زيادة كمية كباب الحلة ومضاعفته بإضافة مكعبات البطاطس مما يجعلها طبق متكامل ومشبع في العزومات وتضاف البطاطس قبل الانتهاء من تسوية اللحمة حتى لا تذوب بها.


- بعد تمام تسوية كباب الحلة في الإناء على النار من الممكن أن تنقل في طاجن وتدخل الفرن وهو ما يجعلها بطعم الطاجن المميز ورائحته الخاصة.
للتعرف على تفاصيل تحضير كباب الحلة ومكوناته، اضغط هنا.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة