الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طرق لتسهيل طهي الطعام في العيد
طرق لتسهيل طهي الطعام في العيد

كتبت- سارة العناني 
تحضيرات اللحمة والوجبات المختلفة في عيد الأضحى تستغرق الكثير من الوقت على كل سيدة، ما يضيع وقت الإجازة ويزيد حجم الإرهاق، لذا عليكِ اتباع نصائح موقع سفرة لتوفير الكثير من الوقت والمجهود لوقفة المطبخ والطهي في العيد.




تجهيزات اللحم
- أهم خطوة لتخفيف مهام الطهي ووقفة المطبخ في العيد الكبير، هي تحضير اللحمة لتكون جاهزة على الطهي السريع والتقديم، فتجهز اللحمة وتقطع وتقسم في أكياس وتخزن بكيمات تكفي الوجبة التي ستحضر بها، ما يوفر الوقت في إذابتها بعد التجميد إذا كانت كميتها كبيرة.

اقرأ أيضا: العيد مش كله لحمة.. 5 أفكار لتحضير الحلويات من شيفات سفرة

- يفضل أن تحضر اللحمة يوم الوقفة لتسلق الكمية التي تقدم في طعام أول وثاني أيام العيد لتكون جاهزة على الطهي السريع والتقديم دون الحاجة لفك تجميدها.

الصلصة
سواء لتحضير الفتة أو الطواجن والصواني، ستحتاجين لكمية صلصة كبيرة خلال العيد، لهذا من الأفضل تجهيز الطماطم لتحضر وتخزن دون الحاجة لشرائها وتحضيرها، ما يستغرق وقتا أطول خلال تحضير وجبات العيد، كل ما تحتاجيه أن تُقسَّم في أكياس وتوضع في الفريزر لتكون جاهزة.

اقرأ أيضا: جاهزة للطهي..3 طرق لتخزين الطماطم



مشتريات العيد
العيد الكبير يحتاج لمشتريات أساسية لتحضير وجباته طوال الأيام، ومن أهم هذه المشتريات السمن والخبز والرقاق، لأنها من مكونات الطعام الأساسية التي تحضر بكثرة طوال العيد، لهذا لا بد من شرائها بكيمات كبيرة، لأن المحلات قد تُغلق خلال العيد.

تقسيم الوجبات
من المهم تقسيم وجبات العيد طوال أيامه حتى تجهز من قبلها، فمثلا تجهيزات اللحم والصلصة السابقة ستوفر وقت تحضير الفتة واللحمة، ومثلا يوم الشواء يجب أن تتبل اللحم قبلها بأيام حتى تتشرب التتبيلة وتكون جاهزة للشواء بسهولة، وهكذا فمعرفة وجبات العيد من قبلها يسهل مهمة التحضير كثيرا.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة