الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
إتيكيت الرد المناسب
إتيكيت الرد المناسب

كتبت- سارة العناني
نتعرض جميعًا للكلام والتعليقات السلبية السيئة خلال التجمعات مع العائلة والأصدقاء، مما يزعجنا ويعجز بعضنا عن الرد المثالي دون انفعال، لهذا نقدم مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكننا من خلالها الرد بشكل مناسب على التعليقات السلبية خلال التجمعات وذلك وفقا لقواعد الإتيكيت التي قدمتها رضوى الشربيني مع الخبيرة إيمان عفيفي في برنامج هي وبس المذاع على قناة سفرةcbc.




الوقت
من أهم الخطوات التي تساعد على الوصول للرد المناسب على التعليقات السلبية والكلام السيء خلال تجمعات الأصدقاء والعائلة، هي التروي ومحاولة الهدوء والسيطرة على رد الفعل، لأن التسرع يحول الكلام العادي إلى عراك، مما يعطى الطرف الآخر شعورا بالانتصار وأنه نجح في مضايقتك.
لهذا فلابد من التفكير المسبق جيدًا حتى يمكننا إحراج من يحرجنا بذوق ودون مضايقات.

التقبل
حتى يمكن الرد على التعليقات السلبية للمستفزين الذين يحاولوا إحراجك أمام الجميع، لابد من الرد بكلمات تعبر عن تقبلك لنقدهم وكلامهم السيء، لأن عدم الانفعال يعطى انطباع وكأنهم دون تأثير.




الردود المثالية
لابد من الاعتماد على ردود هادئة بابتسامة عريضة للتعامل مع الكلام السلبي دون انفعال حتى يمكنك إسكاتهم وإحراجهم بشكل غير مباشر وكأن كلامهم دون تأثير.
مثلا الرد على مقولة "أنت/ي تخنت/ي أوي" نرد نقول" والله أنا على طول جميل/ة وجسمي مناسب مش شايف كدة" "مش هنفرح بك قريب" الرد "إن شاء الله ماتقلقش".
لو "حماتك" أو والد الزوج انتقد مستوى الطعام المقدم في العزومة، ووجه أحدهم كلاما سلبيا أمام الضيوف عن الأكل كمثل" الأكل مش مستوي" أو أنا بعمل الأكلة دي أحسن منك" يفضل الرد "فعلا يا طنط احنا بنتعلم منك" "ممكن حضرتك تيجي بدري المرة الجاية وتعلميني".

وبهذا الأسلوب يمكنك التخلص من الكلام السلبي وأهله.

أقرا أيضًا:
إتيكيت تجهيز السفرة في العزومات
منعا للإحراج.. إتيكيت زيارات الكريسماس
إتيكيت تقطيع وتقديم الفاكهة الصعبة من هي وبس ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة