الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

كتبت - هبة المهدي:
نعاني من ظهور حب الشباب فجأة، خصوصا مع المناسبات المهمة التي نحتاج أن نظهر فيها بمظهر جيد، وغالبًا ما يتعلق ظهور حب الشباب بأسباب هرمونية أو بسبب تعرض البشرة لتلوث، وفي كل الحالات تختفي البثور بعد أسبوع تقريبًا، وغالبًا ما تترك أثرًا وندبة على الوجه، إذا ما تعالجت بشكل صحيح.
وهنا نعرض، أسرع طريقتين للتعامل والتخلص من حب الشباب والبثور.


الطريقة الأولى لتقليص وتصغير البثور "حب الشباب" وفق موقع quora:
قُم بغسل وجهك بيدين نظيفتين وبماء معتدل عدة مرات، للتأكد أن من تنظيف سطح البشرة، ثم لف مكعب ثلج في قطعة قماش نظيفة، ووضعه على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم تترك البشرة تهدأ 5 دقائق، ثم ضع الثلج 5 دقائق واترك البشرة لتبرد 5 دقائق أخرى. وكرر هذه العملية 3 مرات وبعدها يفضل عدم لمس البثور وتغطيتها بلاصق طبي أو دواء موضعي، وستلاحظ تقلص حجم البثور وهدوء لونها الأحمر.
حازت هذه الطريقة على إعجاب أكثر من 29 ألف شخص، بعدما طبقوها وأظهرت نتائج جيدة.

- الطريقة الثانية المتعددة الخطوات وفق موقع .gq.com:
وضع الدكتور ديفيد لورشر، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، ومؤسس علم المناهج، عدة خطوات يمكن للشخص اتباعها للتخلص من البثور وحب الشباب في وقت قليل ما يعادل ليلة ويومًا.


الخطوات:
1- قم بعمل الخطوات السابقة بكمادات الثلج
2 - ضع قطعة صغيرة من معجون الأسنان على مكان البثور لمدة 30 دقيقة مفعولها سريع جداً، لعلاج توهج البشرة وقتل البكتيريا في مسام البشرة، بسبب احتوائها على حمض الساليسيليك.
3 - يذكر دكتور لورشر أن لزيت شجرة الشاي مفعولا كبيرا لعلاج مشاكل البشرة، ولكن يجب استخدامه على البشرة بحذر شديد، وتساعد الضمادة الموجودة في زيت شجرة الشاي على امتصاص القيح والزيت من المكان الملتهب. كما أنه يخلق بيئة حمضية لمنع نمو البكتيريا.
4 - وأخيراً يفضل استخدام مضاد حيوي موضعي للبشرة قبل النوم، ومضاد حيوي للتناول عبر الفم، للتخلص من البكتيريا وتهيج البشرة.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة