الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حفلات المنزل
حفلات المنزل

كتبت- سارة العناني
يقلق الجميع من إقامة المناسبات الخاصة والحفلات في المنزل؛ نظرا لتعدد طلبات تنفيذ هذا الحفل، وخاصة تصميمات الديكور التي يعتقد الكثيرون أنها تحتاج دائما لمتخصصي الديكور وتنظيم الحفلات، وهو ما يتطلب الكثير من النفقات، لهذا نقدم اليوم أفكار مميزة حتى يمكن إقامة حفل في المنزل بأقل التكاليف وحل مسألة الديكور المكلفة
فيما يلي أهم الخامات التي يمكن استخدامها لتصميم ديكور الحفل فى المنزل بنفسك دون الحاجة لمتخصصي الديكور وتنظيم الحفلات كما قدمها موقع doityourself.




البلونات
تعتبر البلونات من أرخص المواد والمكونات التي يمكن الاعتماد عليها في تحضير ديكور أي حفل في المنزل سواء كان خطوبة أو نجاح أو الحفلات الخاصة بالأطفال، حيث يمكن الاعتماد على البلونات باختيار لون موحد أو اثنين بحد أقصى ليتم وضعها بشكل معين نصف دائري مثلا أو حتى رسم حرف أو ما إلى ذلك، وهو ما يعطي انطباعا للمدعوين أن ديكور الحفل مصمم من قبل متخصصين.

الستائر الملونة
تأتي الستائر الدانتيل أو التول بألوانها المختلفة، لتعطي خيارات مختلفة حتى يمكن تنفيذ أشكال متنوعة لتصميمات الديكور، حيث يمكن الاعتماد عليها فى تزيين الحفل بأقل التكاليف كما موضح بالصور، فقط ما تحتاجه التثبيت الجيد واختيار الألوان المناسبة لألوان الحوائط أو ربما لفستان العروس والورد والبلونات حتى تتماشى الألوان معًا.



ورق الكارتون
ظهرت موضة جديدة في السنوات الأخيرة لاستخدام ورق الكارتون المقوى لتصميم عدة أشكال يمكن تنفيذها في ديكور الحفلات المنزلية والاحتفالات بشكل عام، كأن يكتب اسم صاحب الحفل أو العروسين، أو مثلا أسم الحفل باللغة الإنجليزية just married إذا كان زفاف أو خطوبة just engaged، أو boy فى حال الاحتفال بمولود ولد وما إلى ذلك من كلمات معبرة عن الحفل وصاحبه.
كل ما تحتاجه اختيار لون الورق المقوى وشكل تصميمه ومن ثم تنفيذه ووضع بعض من البرونز لمزيد من البهجة تتناسب مع الاحتفال.




الورد الصناعي
ينضم الورد الصناعي لقائمة الخامات التي يمكن الاعتماد عليها لتصميم ديكور الحفل المنزلي، حيث يمكن اختيار شكل ولون الورد المناسب، ليتم وضعه وتوزيعه على المكان وتثبيته حتى لا يقع مع تحرك المدعوين، ولكن لابد أن يتناسق لونه مع لون البلونات والستائر التي تم وضعها مسبقا وهو ما يعطى شعوراً بأن الحفل مصمم مع منفذي الديكور وكأنهم جالسون في أحد قاعات المناسبات.


اللمبات الليد
مع التفكير في إضاءة المكان خلال الحفل، يمكن الاعتماد في هذه المرحلة على اللمبات الليد الصغيرة التي تباع على هيئة أفرع أو شبكة متكاملة، ومن ثم يتم توزيعها على المكان بالكامل بشكل متناسق وخاصة في المناطق الهامة مثلا خلف االعروسين ومشغل الموسيقى أو المكان الرئيسي لجلوس المدعوين، مما يزيد من إضاءة المكان ويعطى شكل رائع يكمل ديكور الحفل.



مفارش
أخيرا لابد من الانتباه لاختيار مفارش الطاولات الموزعة والسفرة في حال وضعها خلال الحفل، حيث يجب تغطيتها بالكامل باستخدام مفارش نظيفة أيا كان نوعها ولكن لابد أن تكون نفس لون الستائر الملونة الموضوعة في الديكور.

اقرا أيضًا:

أساسيات تنظيم أي حفل في المنزل


5 أكلات تصلح لحفل خطوبة في المنزل​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة