الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
ترتيبات المطبخ في الشتاء
ترتيبات المطبخ في الشتاء

كتبت – ندى محسن


إخراج الملابس الشتوية ليس الخطوة الوحيدة التي عليك التحضير بها لفصل الشتاء، هناك قائمة مهام أخرى حول المنزل، تبدأ من داخل المطبخ، مرورًا بالثلاجة والمياه الساخنة، وتنتهي بالأرضية. تفقد القائمة التالية التي تضمن حماية المطبخ وأدواته ومكونات الطعام المخزنة فيه من هجمات فصل الشتاء.


النوافذ والأبواب
تأكد من سد كل مداخل المطر إلى المطبخ، بداية بالنوافذ والأبواب، فتحات الشفاط من ضمنها، وذلك باستخدام العوازل البلاستيك أو بقايا الأكياس البلاستيكية الخالية، وكذلك الملابس القديمة القماشية، لمنع تسرب المياه وتراكمها داخل الشباك، أو تسربها من خلال الحوائط.


الثلاجة والفريزر
يفضل ألا ننسى تنظيف الثلاجة الموسمي قبل بداية الشتاء. افصل الثلاجة واغسلها وأخرج كل محتوياتها، مع التخلص من كل بقايا الصوصات والصلصات والمربات، التي قد تفسد في الشتاء، وكذلك التي اقترب موعد نهاية صلاحيتها، وعند إعادة ضبطها يفضل رفع درجة حرارتها درجة أو درجتين، إن كانت لا تحتوي على نظام ضبط تلقائي يتناسب مع حرارة الجو.


المياه الساخنة
تأكد من سلامة مواسير المياه الساخنة الموصلة بالسخان، وسلامة السخان كذلك.


الأرضية
تلك الممرات والمناطق العارية من السجاجيد في منزلك، أبرزها المطبخ، عليك البدء في وضع سجادة أو مشاية رفيعة فوقها، لتقليل الشعور بالبرودة ومساعدة المنزل على الاحتفاظ بالحرارة لفترة أطول.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة