الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كيس سي فود
كيس سي فود

كتبت- سارة العناني
انتشر في الآونة الأخيرة تقديم فواكه البحر في كيس حراري، بمكونات وشكل ولون شهي ومميز، لتجديد طعمه وطريقة تحضيره المعتادة سواء مشوي أو في شوربة، لهذا بدلاً من الذهاب للمطاعم وإنفاق الكثير، سنتعلم معاً اليوم أسرار تحضير كيس السي فود الحراري في المنزل ولكن بطريقة وتكات أشهر مطاعم الأسماك.

الخضروات
عند وضع الخضروات مع مكونات السي فود في الكيس الحراري يجب أن تسوى الخضروات وتسلق ولكن "نصف تسوية"، حتى يكتمل طهيها مع باقي المكونات في الكيس داخل الفرن دون أن تبقى نيئة.



سي فود
معظم مكونات فواكه البحر لا تحتاج لتسوية طويلة، ولكن بعضها يحتاج لصدمة تسوية قبل وضعها في الكيس، فمثلا الكابوريا والاستاكوزا وبلح البحر لا بد أن يتم وضعهم في مياه مغلية على النار، بها ملح وكمون، ومن ثم رفعهم بمجرد تغير لونهم وإضافتهم لباقي المكونات ووضعهم في الكيس.
أما عن الجمبري والفيليه فنضعهم في الكيس، نيئين حيث تكفيهم التسوية في الفرن.


اقرأ أيضاً: ذهبي ومقرمش.. أسرار قلي الجمبري والسبيط دون تَشَرُّب الزيت

البهارات والصوص
حتى يحضر كيس السي فود بنفس الشكل الرائع المقدم في المطاعم لابد أن توضع كمية مناسبة من البهارات وعدة صوصات خاصة، ليحصل على لون أحمر ونكهة مميزة، مع الانتباه لتقليب كل المكونات جيداً مع البهارات والصوص قبل وضعهم في الكيس، حتى يتناسق لونهم، خاصة لأنه لا يمكن تقليبه داخل الفرن.


اقرأ أيضاً: أشهر ٤ أخطاء تفسد السمك المقلي في البيت

الكيس الحراري
بعد وضع السي فود في الكيس يجب الانتباه لغلقه برابطته الخاصة بإحكام، وقبل إدخاله إلى الفرن يجب عمل قطع صغير في أعلى الكيس باستخدام شوكة، ما يعطى له مساحة للتهوية حتى لا ينفجر.
كما يجب وضع الكيس في صينية بها القليل جداً من الماء حوله، للحفاظ عليه من الحرارة، ثم توضع الصينية على الرف الأوسط في الفرن لتكون الحرارة موزعة حوله جيداً.

للتعرف على تفاصيل مكونات وطريقة تحضير سي فود في الكيس، في الفيديو التالي.



انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة