الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
وصفات مختلفة لإعادة تقديم البسبوسة الناشفة.
وصفات مختلفة لإعادة تقديم البسبوسة الناشفة.

كتبت- سارة العناني
خلال أيام رمضان أو مع تكرار تحضير الحلويات في المنزل قد نجد أطباق البسبوسة المتراكمة التى بدأت في الجفاف مع طول تركها في الثلاجة وهو حتماً ما سيؤدي لرميها بعد ذلك دون الانتباه أن هناك الكثير من الوصفات الشهية التى يمكن الاعتماد عليها لإعادة تقديم بقايا البسبوسة الجافة بشكل وطعم مختلف وجديد.

القنبلة
بجميع بقايا الحلويات في الثلاجة ومع بقايا البسبوسة الجافة تجهز حلوى القنبلة السريعة في المنزل لتضع طبقات من الأرز بلبن والقشطة وقطع الفاكهة والبسبوسة وعصير الفواكه ليكون طبق حلوى متكامل وغني واقتصادي لاستغلال بقايا الحلويات، للتعرف على تفاصيل تحضير القنبلة الأصلية من هنا.




حشو الفطير
لحشو الفطير الحلو أو حتى لتحضير الجلاش المسكر يمكن الاعتماد على بقايا البسبوسة لتكون حشوًا سريعًا للفطير بأنواعه، ولكن للحفاظ على طعمها يمكن فرمها من جديد لتطريتها وتحليتها بالقليل من الشربات وتترك لتستخدم باردة بين طبقات الفطير حتى لا تتلفه..للمزيد عن طريقة عمل فطير بالبسبوسة، اصغط هنا.

أكواب البسبوسة
في الكاسات الزجاجية أو قوالب الكب كيك سيعاد تشكيل بقايا البسبوسة لتفتت وتوزع فيها من جديد ومن ثم تزين بالكريمة أو الشوكولاتة أو بطبقة من الكاسترد أو المهلبية وهنا سيتجدد شكلها وطعمها وتستعيد تطريتها بطعم التزيين أعلاها.
لتحضير الوصفات التالية يتم الضغط على الروابط للمزيد من التفاصيل.
البسبوسة بالكاسترد
أكواب البسبوسة
البسبوسة بالشوكولاتة

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة