الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
سي بي سي سفرة
سي بي سي سفرة

كتب محمود سامي - ندى محسن


برامج مبتكرة ومحتوى من كل أنحاء العالم قدمته قناة "CBC سفرة" في تاريخها


تحتفل قناة "CBC سفرة"، اليوم الأحد، بوصول عدد متابعي صفحتها على "فيس بوك" إلى 10 ملايين متابع، بعد 5 سنوات من بدء بثها.


خلال 5 سنوات من عمر "سفرة" على الفضاء الإعلامي، تداخلت القناة مع حياة متابعيها، وأثرت فيهم، وظهر ذلك خلال العديد من مشاركات الجمهور الهاتفية مع مذيعين وشيفات القناة، ومن أبرزها، مكالمة من مُتابعة تشكر برنامج "هي وبس" على تغيير حياتها:



كذلك شارك الجمهور شيفات سفرة العديد من المفاجآت السارة، التي أعدها لهم أُسرهم وأسر البرنامج، نذكر منها "عبد الله"، ابن الشيف غادة التلي، الذي فاجئها أثناء تقديمه لوصفة دجاج معها على الهواء، بتقديمه لها هدية عيد ميلادها أمام الجمهور.




كما شاركت سفرة "هدية" شركة يوتيوب للقناة، بمناسبة وصول متابعي قناة "هي وبس" على موقع الفيديوهات الشهير إلى مليون متابع، واستلمت رضوى الشربيني الطرد على الهواء وشكرت متابعيها.



وفي أيام الأعياد، شارك شيفات سفرة مع المتابعين حكاياتهم وذكريات طفولتهم مع العيد، من خلال حلقات الشيف نجلاء الشرشابي الرمضانية، مع كل من الشيف أميرة شنب وغادة التلي.




اهتمت « cbc سفرة» بكل احتياجات جمهورها، فزارت كاميرا برنامج «الأكيل» الذي يقدمه الفنان صاحب «الكاريزما» مراد مكرم، الكثير من المطاعم، ليتذوق بالنيابة عنهم ويقدم لهم مراجعات شاملة عن كل مطعم، ويكشف عن الأطباق المميزة وأسعارها. وسافر مكرم بصحبة فريق عمل برنامجه مدن عدة في الوجهين البحري والقبلي.



وبعيدًا عن المطابخ المحلية والعالمية، اهتمت القناة المصرية بالمواضيع الاجتماعية، فاستضافت الإعلامية رضوى الشربيني أخصائيين نفسيين، وأطباء تخسيس، وجراحين تجميل، ومستشارين في مجالات عدة، للإجابة على استفسارات الجمهور التي ساهمت في إحداث تغييرات بحياة متابعيها.



في الفترة الأخيرة انتشر المطبخ المغربي بصورة كبيرة، وأصبح الأول عربيًا والثالث عالميًا، وفي قناة « cbc سفرة» ستجد أول برنامج مغربي يعرض على قناة مصرية، وتقدمه الشيف زينب مصطفى –مغربية الأصل- وتستعرض من خلال برنامجها «بالصحة والراحة» الكثير من الأكلات المغربية الشهية، التي تعلمتها وأجادتها من ثقافتها.




لم تمنع الظروف الخاصة مذيعي ومذيعات القناة من استكمال مسيرتهم في إرضاء رغبات الجمهور، فرغم حمل الإعلامية نورا السادات، إلا أنها شاركت تجربتها عبر برنامجها « عمايل إيديا»، وقدمت لجمهورها الكثير من النصائح خلال أشهر الحمل.






انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة