الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز



تنظيف البوتاجاز من الشحوم والصدأ الناتجة عن استخدامه، من أكثر الأشياء صعوبة التي تواجهك عند تنظيف المطبخ، فكم مرة أسقطتِ الطعام خلال عملية الطهي، وتسبب ذلك في بقع لا تزول من على البوتاجاز.



ونقدم لكم خلال التقرير التالي 8 طرق سهلة لإزالة تلك البقع الصعبة، وبمكونات بسيطة متواجدة في منزلك كالخل والمناديل الورقية هي كل ما تحتاجيه لتنظيف سطح البوتاجاز وإزالة الشحوم والصدأ من نطاق الشعلات دون احتياج أي ماء أو مواد كيمائية ضارة.



1- نزيل إطار الشعلات الخارجية عندما تكون باردة تماما، وبقطعة قماش مبللة نزيل أول طبقة من الحروق والصدأ بمسح البوتاجاز جيدا حتى يتم إزالة أكبر قدر ممكن من الصدأ من فوق سطح البوتاجاز.

2- وباستخدام زجاجة رشاشة، نرش الخل على سطح البوتاجاز، ثم نضع المناديل الورقية فوق سطح البوتاجاز حتى يتم تغطيته بالكامل، ثم نرش الخل على المناديل الورقية.

3- نكرر الخطوة السابقة على إطار الشعلات الخارجية التي تم فصلها؛ برشها بالخل ولفها بالمناديل الورقية، ثم نتركها لمدة ساعة.

4- وبعد مرور ساعة نزيل المناديل الورقية من فوق سطح البوتاجاز، ثم نمسح سطح البوتاجاز جيدا بالمناديل المزالة، حيث سيساعد الخل على إزالة الصدأ والشحوم بسهولة.

5- نوزع باكينج صودا فوق سطح البوتاجاز ثم نرش الخل فوقه، ثم يترك لدقائق قليلة، وباستخدام فرشاة قديمة تفرك بقع الشحوم المتكتلة حول الشعلات.

6- نمسح السطح باستخدام المناديل الورقية المبللة بالخل حتى يتم إزالة بقع الشحوم بالكامل من فوق سطح البوتاجاز.

7- تزال المناديل الورقية من حول إطار الشعلات الخارجية، ثم تمسح جيدا باستخدام المناديل المبللة بالخل، حتى يتم تنظيفها بالكامل.

8- وأخيرا باستخدام قطعة قماش جافة، ننظف ونمسح سطح البوتاجاز جيدا حتى يتم تجفيفه بالكامل، ثم نضع الإطارات الخارجية حول الشعلات.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة