الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
النشويات
النشويات

كتبت- سارة العناني
تعتمد معظم الوجبات اليومية على النشويات بشكل أساسي، لأنها المسؤولة عن الشعور بالشبع مع الأطعمة الأخرى، ولكن يحتاج فقدان الوزن الزائد إلى التخلي قليلا عن تناول النشويات المحضرة من الدقيق الأبيض والاعتماد على بدائل أخرى صحية، وهو ما قدمته الشيف نورا السادات في حلقاتها الصحية عن فقدان الوزن بسهولة حيث عرضت بعض النصائح الخاصة بتناول النشويات والبدائل الصحية لها وهي كالتالي:



البدائل الصحية للنشويات:
- لابد من الاعتماد على العيش البني لأنه يزيد الشعور بالشبع ويعطي القيمة الغذائية المطلوبة، مع الامتناع التام عن كافة المخبوزات والعيش الأبيض والفينو وغيرها من المعجنات المحضرة بالدقيق الأبيض؛ لأنها تزيد الشعور بالجوع وترفع مستويات السكر بالدم ومن ثم زيادة الوزن.
- الشوفان من أهم النشويات التي يفضل تناولها بالريجيم لما به من عناصر غذائية تساعد على حرق الدهون وتزيد الشبع.
- استبدال الأرز العادي والمكرونات، بالأرز البني والمكرونة السمراء أو البنية، المصنوعة من الحبوب الكاملة أو كما يسمى بالدقيق الكامل.



اقرأ أيضاً: دون ريجيم.. روتين يومي لفقدان الوزن مع نورا السادات



- الكميات
* يجب الانتباه لتناول النشويات الصحية بكميات مناسبة دون إفراط، وبالرغم من أنها أطعمة مسموح بها ولكن يجب ألا تزيد عن معدل محدد حتى لا تسبب زيادة في الوزن، فمن الممكن تناول نصف رغيف طوال اليوم، وفي حال تناول الأرز أو المكرونة لا تتخطى الكمية عن 5 ملاعق يومية في جميع الوجبات.
* كما نصحت الشيف نورا بضرورة تقليل تناول النشويات خلال فترة بداية الدايت وخاصة مع البروتينات؛ لأن تناولها معاً قد يعمل على زيادة أو ثبات الوزن وليس فقدانه.


- النوعية
مع التعرف على أنواع النشويات الصحية المسموح بها في فترات الدايت، يجب الاهتمام بطريقة تحضيرها خاصة مع الأرز والمكرونة، فيجب إعدادهما وتناولهما مسلوقين دون إضافة أي دهون حتى لا تزيد سعراتهما.


اقرأ ايضأً: نصائح نورا السادات الصحية لتناول البروتينات يوميا



وللتعرف على وصفات شيفات سفرة لتحضير النشويات الصحية يتم الضغط على الروابط التالية لمزيد من التفاصيل:


كيك الشوفان
بسكويت الشوفان
خبز الشوفان
مكرونة بيتي صحية
مكرونه قمح كامل بالمشروم والسبانخ
خبز صاج أسمر

اقرأ أيضاً:
لسكريات صحية.. طرق تحضير وتقديم وتخزين <الجرانولا>


كول سلو لايت.. 8 سلطات صحية مع نورا السادات


3 نصائح من نورا السادات لحرق الدهون دون ريجيم

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة