الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حفل السبوع
حفل السبوع

كتبت - سارة العناني:


تعتبر حفلة استقبال المولود أو "السبوع" كما هو دارج، من أهم المناسبات التي نحضر لها فور ولادة طفلنا الجديد، ليس فقط حتى نحتفل مع الأهل والأصدقاء، ولكن أيضًا لتكون ذكرى جميلة للطفل يرها عندما يكبر، ونظرًا لأهمية هذه الحفلة يتجه البعض لإقامته في قاعات مناسبات، ما يتطلب إنفاق الكثير، وكأنه حفل زفاف.


لكن اليوم نساعدك بخطوات بسيطة على إقامة حفل سبوع مميز لطفلك في المنزل بدون الكثير من النفقات، كما قدمها موقع "simplelivingmama".




البساطة


في البداية، يجب أن تحافظي على عنصر البساطة في ترتيبات حفل سبوع مولودك؛ لأن المبالغة في التحضيرات قد تؤدي لمزيد من الفوضى وإهدار للمال والمجهود، وخاصة لأنك لن تكوني بكامل لياقتك؛ لأن حفل السبوع يُقام في اليوم السابع عقب الولادة، أو في اليوم الرابع عشر.


مكان مخصص للهدايا


نظمي منزلك بتخصيص غرفة لتناول الطعام وأخرى لجلوس الضيوف والاحتفال وتشغيل الموسيقى وغيرها، كما لا تنسي تخصيص غرفة أو طاولة لوضع الهدايا المقدمة لمولودك، حتى تتمكني من حصرها وحفظها دون ضياع بعضها، خاصة مع كثرة الضيوف والأطفال الموجودين في هذا اليوم.




مستلزمات العزومة


من الأفضل التحضير المسبق لمستلزمات السبوع، خاصة تلك التذكارات المكتوب عليها اسم المولود، حتى لا تربكي نفسك ومن يساعدك في تحضيرها بنفس وقت الحفل.


ويجب أيضًا كتابة قائمة بالأطعمة التي ستقدم هذا اليوم، وطرق تحضيرها سواء كانت في المنزل، فشراء مستلزماتها أو كانت ستجهز في مطاعم خارجية يمكنك الاتفاق المسبق معها، حتى توفري الكثير من الوقت والمجهود، وتحددي النفقات المطلوبة في هذا اليوم.


مكان للطفل


مع كل هذا الضجيج والزحام في احتفالات السبوع لا تنسي تخصيص مكان وشخص مناسب لمتابعة الطفل الرضيع؛ حتى لا يختلط كثيرًا بالمدعوين، ويبتعد عن الأماكن المغلقة تجنبًا للأمراض المعدية التي تنتقل بسهولة في هذه الأوقات، خاصة لأن رضيعك يحتاج لرعاية دقيقة في هذا الوقت لضعف مناعته.


الديكور


يمكنك تحويل منزلك لقاعة احتفالات رائعة بلمسات ديكور بسيطة، أولا إذا كان المولود ذكرًا فاحرصي أن تكون كافة الديكورات والمفروشات باللون اللبني، أما لو كانت أنثى فيكون كل هذا باللون الوردي الرقيق، ما يعطي انطباعا أن المكان مزين ومجهز خصيصا.


ولا تنسي وضع البالونات بنفس الألوان السابقة وكتابة اسم المولود عليها، كما يمكنك استخدام الورق المقوى لكتابة بعض الجمل الاحتفالية مثل "أهلا بالمولود"، واسم الطفل وغيرها من لمسات بسيطة ولكنها ستكمل مظهر الحفل الخاص، وإليك بعض الصور والأفكار.​​






انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة