الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
ديش بارتي
ديش بارتي

كتبت- سارة العناني

تعتبر عزومة الـ"ديش بارتي" كما تسمى بالإنجليزية " Dish party" من الأفكار العملية الموفرة، حيث تعتمد على تنظيم عزومة وتجمُّع طعام في مكان ما أو بيت أحد المنظمين ويحضر كل فرد طعامه الخاص، أو يخصص لكل ضيف إعداد وتقديم وجبة بدلا من تحميل العبء كله على المضيف.

ورغم بساطة عزومة الـ"ديش بارتي" وقرب الصلة بين الضيوف سواء أصحاب أو أقارب، إلا أنها لها قواعد إتيكيت تحكم تنظيمها والتعاملات خلالها، تعرفي عليها بنصائح من شيفات سفرة وخبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي مع رضوى الشربيني في برنامجها "هي وبس".

- تجنبي الفوضى
مع بداية التنظيم لعزومة الـ"ديش بارتي"، يجب على البيت المضيف تهيئة المكان ليتناسب مع عدد الضيوف وكذلك تحضير السفرة حتى تتسع للأطباق والأصناف المحضرة، وفي حالة الطوارئ يضاف لها طاولة أخرى لتستوعب العدد والأطباق، بعيدا عن أية فوضى قد تفسد العزومة.





- أساسيات الطعام
على البيت المضيف أن يحضر أساسيات العزومة مثل المشروبات والعصائر والسلطات والشوربة، لأن جميع الأنواع السابقة ليس من السهل على الضيوف إعدادها مسبقا وإحضارها وخاصة الشوربة.


- أدوات الطعام
في حالة تنظيم عزومة الـ"ديش بارتي" بشكل غير رسمي بين الأصحاب يفضل استخدام أدوات طعام بلاستيكية سهلة التنظيم والتفريغ والحمل، حتى لا نضيع الوقت في الطعام والتنظيف.

- التنسيق
يجب على الأفراد المنظمين للـ"ديش بارتي" التنسيق فيما بينهم على أنواع الطعام التي ستحضر بحيث يحافظون على عنصر التنويع وتجنب التكرار، مما يساعدهم على تنفيذ أطباق متعددة بأشكال مختلفة.

- تجنب الانتقادات
مهما كانت درجة القرابة بين الأفراد في الـ"ديش بارتي" علينا تجنب الانتقاد سواء للتصرفات أو حتى مذاق الطعام، وضرورة التصرف بلياقة حتى لا نجرح أحد.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة