الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
توسيع العين
توسيع العين

كتبت- سارة العناني
تختصر العيون الجميلة المظهر الجذاب للوجه كله، لهذا تسعى دائما معظم الفتيات للحصول على مظهر جذاب لأعينيهن باستخدام المكياج، ولكن المشكلة هي أن تكون العيون بطبيعتها ضيقة، ما يُصعّب وضع المكياج بأي طريقة قد تتسبب في تصغير وتضييق العين أكثر.
سوف نسهّل عليك الأمر ونقدم لك اليوم، حيل مكياج لتوسيع العين الضيقة بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل باستمرار، تعرفي عليها بالخطوات والصور حتى تتمكني من تطبيقها في المنزل سريعًا، تابعي هذه الطرق كما ذكرها موقع stylecraze.


ظلال العيوم الخفيفة
استخدام ظلال عيون محايدة وخفيفة واستخدام الألوان الفاتحة في وسط الجفون يجعل عينيك تبدوان أكثر جاذبية ووسعًا، لهذا عليك الاعتماد على هذه الخطوة ووضع ظل العيون بلطف في وسط الجفون.




رسم الجفن العلوي من الداخل
عليك تجربة رسم عيونك بقلم الإيلينر ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة، من خلال تحديد الجفن العلوي من الداخل ولكن بتحديد الرموش وليس برسم الجفن، حتى تبدو العين أوسع وأكثر جاذبية، اتبعي الخطوات كما هو موضح بالصورة.





الكحل الأسود
عند استخدامك لقلم الكحل الأسود، لا تفكري بوضعه في عينك الضيقة إلا بطريقة واحدة حتى تبدو أوسع، وهذا بوضع خط رفيع منه فقط على الثلث الخارجي للجفن العلوي للعين، حيث عليك رسم خطٍ أقرب ما يمكن إلى الرموش، كما يمكنك جعله أكثر سمكًا في النهاية إذا أردت ذلك، وهذا يساعد عينيك لتبدوان أوسع وأكثر جاذبية.


للتعرف لمزيد من اللمسات الجمالية، تعرفي أيضًا على حيل سريعة لوضع المكياج بطريقة صحيحة




أداة الرموش
يمكنك استخدام أداة الرموش لتطويلها وفك مابها من تجاعيد حتى تتمكني من وضع الإيلينر والماسكار بطريقة صحيحة، حيث تبدو أطول وأكثر تهذيبا مما يعطي مساحة لعينك كي تبدو أوسع.


اقرأ أيضاً: 3 حلول لتبدو عينيك أكثر نضارة كل صباح بدون مكياج




الكحل الأبيض
يعتقد معظم الناس أن طريقة الوصول للعيون الكبيرة هي وضع المزيد من الألوان الداكنة والكحل الأسود، وهذا غير صحيح تماما فالكحل الأسود الداكن يجعل العين تبدو أصغر حجماً، لهذا ينصح جميع خبراء التجميل الاعتماد على الكحل الأبيض لتوسيعها وذلك بوضع خط ثقيل وواضح منه داخل العين مما يعطي لها المزيد من الإضاءة والوسع ويجعلها أكثر إشراقا.




الماسكارا
العصا السحرية للمكياج الصحيح للعين، هي الماسكارا الجيدة يمكن أن تجعل عينيك تبدو أكبر وأوسع في أي وقت.
لذا عليك اختيار نوع جيد من ماسكارا العين ووضع ثلاثة إلى أربعة طبقات منها على الزوايا الخارجية للعين كي تبدو عينيك أكبر وأوسع في ثوان




كونتور
يساعد تحديد الخطوط وتظليل بعض الأجزاء في خلق مساحة وهمية في العين لتبدو أوسع، لهذا استخدمي الظل البني غير اللامع " كونتور" وضعيه على الزاوية الخارجية لثنية العين وامزجيه جيدا، واستكملي خطوات رسم عينيك بالطرق السابقة مما يعطي لهما المزيد من الوسع والحجم.



اقرأ أيضا:طرق طبيعية لعلاج انتفاخ أسفل العينين

وميض الزاوية الداخلية
استخدام قلم تمييز أو ظلال عيون لامع خفيف في الزاوية الداخلية للعين يجعلها أكثر وسعا، لذلك يمكنك وضعه ومزجه كي يبدو مظهرًا شديد اللمعان، وهو ما يجعلك عينيك أكثر إشراقا ووسعا بطريقة طبيعية جدا.



انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة