الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استراتيجية الطبخ هي طريقنا للحصول على طبق ناجح، فقبل أن نقرر تجربة وصفة ما، يجب علينا التأكد من أننا نعرف درجة الحرارة المناسبة وطريقة التسوية، التي تجعلنا نحصل على الطبق المثالي، واللحوم بالطبع من تلك الأطباق التي تحتاج إلى تعامل خاص.


وقدم موقع «lifehacker»، الوصايا الخمس للتعامل مع أطباق اللحوم المختلفة.


درجة الحرارة الكبيرة للكرملة



عند تشويح قطعة اللحم، نرغب في أن يتحول لونها إلى البني، وهذا أمر سهل جدًا، ولكنه يحتاج إلى طهي اللحوم على درجة حرارة مرتفعة، فدرجة الحرارة تلك تساهم في إخراج السوائل من اللحم، والتي تضم الأحماض الأمينية والسكر، وعندها نحصل على اللون البني.


وبالإضافة إلى اللون البني، سيؤدي اندماج الأحماض الأمينية والسكريات الموجودة في اللحم، لتوليد طعم آخر جديد للحم الذي نطهوه.


اقرأ أيضا: 3 طرق لتتبيل الطعام كالمحترفين


ولتسوية اللحم بصورة صحيحة للحصول على اللون البني، يجب أن تكون درجة الحرارة مرتفعة، وتسخين الوعاء قبل أن نضع به اللحم، والذي يجب أن يكون جافًا وخاليا من السوائل، لذلك لا يفضل استخدام اللحم المثلج إلا بعد إخراج كافة السوائل التي يحتوي عليها.


وعندما نضع قطعة اللحم داخل المقلاة، يجب أن نحرص على وجود مساحة بها، لكي تنضج كل قطعة لحم بالشكل الجيد.


درجة الحرارة المنخفضة للعصارة



إذا كنت تريد الحصول على قطعة لحم مليئة بالعصارة، أو كما يطلقون عليها «جوسي»، يجب طهي اللحم على درجة حرارة منخفضة لكي لا تجف السوائل الموجودة بها.


اقرأ أيضا: 3 أسرار لنجاح تحضير البسطرمة في المنزل مع الشيف نجلاء


استخدام درجة الحرارة المنخفضة أيضا لن يؤدي إلى انكماش قطعة اللحم وانخفاض وزنها، فدرجة الحرارة تلك تساهم في عدم فقدان اللحم لكافة الدهون الموجودة به، وبالتالي لن يصبح تناوله أمرًا صعبًا.


اختيار درجة الحرارة بحسب قطعة اللحم


لكل قطعة لحم طريقة معينة في الطهي حتى لا نفسدها، فأسلوب الطهي بدرجة الحرارة المنخفضة يناسب اللحوم الصلبة، كقطع لحوم الكتف، والتي تهدف إلى جعل اللحوم أقل حدة، أما لحوم الخصر والظهر فتحتاج إلى درجات حرارة عالية.


اللحم ينضج بنفسه


عند طهي قطعة اللحم لا يجب أن نغفل أنها قادرة على طهي نفسها، بسبب درجة الحرارة الداخلية التي اكتسبتها، وبالتالي يجب علينا أن نرفعها من على النار قبل أن تنضج بدقائق قليلة، أو بخمس درجات حرارة أقل من التي تحتاجها.


درجة الحرارة المثالية التي يجب أن تصل لها قطعة اللحم إذا كنا نفضلها غير مكتملة النضج «رار»، هي من 115 إلى 125 درجة.


اقرأ أيضا: "الطبخ صنعة مش بس نفَس"..نصائح لتعزيز النكهة في طعامك


كما أن درجة الحرارة المثالية التي يجب أن تصل لها قطعة اللحم إذا كنا نفضلها متوسطة النضج، هي من 130 إلى 135 درجة.


ودرجة الحرارة المثالية التي يجب أن تصل لها قطعة اللحم إذا كنا نفضلها ناضجة تمامًا هي 150 لـ155 درجة.


لا تقطعوا اللحم سريعًا



قاعدة يقدمها أغلب الطهاة في العالم للمبتدئين في المطبخ، حيث يخبروهم بضرورة ترك قطعة اللحم لتهدأ عقب الطهي، ثم تقطيعها وتقديمها، كي لا تفقد العصارة الموجودة بها.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة