الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أنواع البطاطس
أنواع البطاطس

كتبت – ندى محسن

لثمرة البطاطس التي يحبها الجميع 16 نوعًا مختلفًا، يشتهر من بينها 3 أنواع فقط تجاريا، يظنها أغلبنا نوعًا واحدًا ولا يلاحظون فرق الشكل واللون، الأمر الذي يجعل وصفاتنا المتعددة التي نستخدم فيها البطاطس تنجح أو تفشل بالصدفة.

تعرف مع "سي بي سي سفرة" على طريقة اختيار نوع البطاطس المثالي للوجبة التي تريدها:
في البداية، عليك تحديد نوع الوجبة التي ستحضرها من البطاطس، قبل الشراء، لتسهيل اختيار النوع المناسب، فإن كان أغلب استخدامك بغرض القلي فقط، فهناك نوع مخصص لذلك، أما إن كنت من هواة استعمال البطاطس مع السلطة أو طهيها بخيارات أكثر صحية، فعليك التعرف على النوع المناسب لك.


اقرأ أيضًا: 7 نصائح مهمة لشراء البطاطس وتخزينها


البطاطس الداكنة: للقلي

عادة ما يكون هذا النوع من البطاطس قليل الرطوبة وترتفع فيه نسبة النشويات، كذلك تكون قشرته سميكة، لذلك يعتبر مثاليا للخبز في الفرن أو القلي.

هذا النوع من البطاطس غير مناسب للطهي داخل الشوربة، فهي تمتص الكثير من الماء، ما يغلظ من قوام الشوربة، كذلك سهلة التفتت، ولا تصلح للاستخدام داخل الوجبات كصينية البطاطس أو السلطات أو مع اللحم.

البطاطس الصفراء أو الذهبية: لكل الأغراض

مذاقها يقترب من مذاق المكسرات، وتكون نسبة النشا فيها متوسطة بين كل الأنواع، لها مذاق كريمي يجعلها غير صالحة للهرس، بحيث لا تمنحك المذاق الهش المطلوب.

وبما أنها لكل الأغراض، فهي لا تعطي نتائج سيئة لأي وصفة، ويمكن قليها أو طهيها داخل الوجبات.
اقرأ أيضًا: 9 أفكار بسيطة لتقعي في حب البروكلي


البطاطس البيضاء والحمراء: للطهي

تصنف هذه البطاطس على أنها النوع الأقل في نسبة النشا، وعالية الرطوبة، وكثيرة السكر. هذه النوعية من البطاطس لا تتكسر بسهولة أثناء الطهي، ما يجعلها الأنسب للاستخدام في وصفات الجراتان والطواجن والشوربة والوصفات التي يفضل فيها احتفاظ البطاطس بقوامها.

وأخيرًا.. توصلت العديد من الدراسات الطبية التي نشرها موقع Today، إلى أن الحد الأقصى الذي يمكن تناوله من البطاطس، 4 وجبات في الأسبوع، دون أن تؤثر على صحتك بالسلب، ولكن مع مراعاة طرق طهيها، وألا تشتمل على القلي أو الإضافات المشبعة بالدهون، كالزبدة أو الجبن.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة