الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أشكال مختلفة للمكرونة
أشكال مختلفة للمكرونة

كتبت – ندى محسن


للمكرونة أكثر من 80 شكلا مختلفا تصنع وتشكل عليها عجينتها، ولكل شكل منها مهام خاصة، تتناسب مع أكلات بعينها، فهناك مكرونة مخصوصة للسلطات وأخرى للأسماك، وثالثة تتشرب الصوصات أفضل، وأنواع مثالية للخبز، وأخرى لمصاحبة اللحوم.

تعرف على أشهر الأنواع المتواجدة بالأسواق المصرية واستخداماتها من CBC سفرة:
اقرأ أيضًا: 4 أسرار لاختيار أفضل مكرونة في الأسواق


الفرق بين الريجاتوني والبيننا:

المكرونة الريجاتوني ذات شكل أسطواني مضلع وفارغ من الداخل، فتحتها الواسعة تجعلها خيارًا مناسبة للمكونات السائلة كثيفة السمك، كالصوصات السميكة والتي تحتوي على مكونات أخرى كاللحم المفروم، كذلك هي مثالية للطواجن والصواني التي تدخل الفرن.
أما الـ"بيننا" فهي مثالية للأكلات التي تحتوي على صوص خفيف وتشتهر بتقديم مع صلصة الطماطم الخفيفة والتوابل.

فوسيلي:

شكل المكرونة الفوسيلي المميز يجعلها واحدة من الأشكال المحببة للكثيرين، إلا أنها مثالية لأطباق السلطة الباردة فقط.

سباجيتي:

تناسب المكرونة الاسباجيتي امتصاص النكهات القوية كالثوم والزيوت ذات الطعم الملحوظ، إلى جانب مناسبتها للصوصات الخفيفة كالصلصة.

من الأنواع القريبة لهذا النوع "لينجويني" و"شعر الملائكة" و"الفتوتشيني" و4 أنواع أخرى، وتختلف في ثخانتها ونوعية الأكلات التي من المعتاد أن يقدم معها في الثقافة الإيطالية.

ماكاروني:

كل بيت مصري يعرف هذا النوع من المكرونة، ولسنوات طويلة كان هو النوع المسيطر على كل أكلات المكرونة التي تقدمها الأمهات، وهو النوع الذي يستخدم في تقديم أكلة شهيرة تدعى "الماك أند تشيز".

بوكاتيني:

أسطوانات شديدة الرفع، ذات مساحة صغيرة بالداخل، مناسبة جدًا لمصاحبة اللحوم بكل أنواعها في طبق واحد، ولا يفضل استخدامها مع الصوص.

فارفيللي:

المكرونة الفارفيلي مصنعة خصيصًا لتلائم الأسماك والصوصات الكريمية البيضاء، كالتونة والجمبري، ومن أنواعها

المكرونة الصدف:

اسمها بالإيطالية "أوريكيشيتتي" أي الأذن الصغيرة، وتشتهر بيننا باسم الصدف، على حسب حجم الصدفة يتعين الاستخدام الأمثل لها، فالأصداف متناهية الصغر هي والأحرف وكل الأحجام المماثلة تكون مثالية للشوربة، أما الأحجام الكبيرة فيفضل حشوها وخبزها وتقدم كنوع من المقبلات المميزة، أما عن الأحجام البينية، فهي مثالية مع الصوصات متوسطة السمك والأكلات التي تحتوي على لحوم.

اللازانيا والكانيلوني والرفايلوي:

3 أنواع من المكرونات مصنعة لطبق بعينه، وهي من أكبر قطع المكرونة في الحجم.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة