الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حفظ بواقي الأكل في رمضان
حفظ بواقي الأكل في رمضان

كتبت- سارة العناني
مع تكرار تحضير الوجبات الجديدة كل يوم على سفرة الإفطار طوال شهر رمضان يتبقى كميات كبيرة من الأطعمة الطازجة وهو ما يجعلها في حاجة للحفظ بطريقة صحيحة حتى لا تتلف ويمكن استخدامها فيما بعد بنفس الطعم والكمية دون إهدار أي جزء منها، وفيما يلي خطوات ونصائح لحفظ بواقي الأكل طوال رمضان.


خطوات حفظ بواقي الأكل في رمضان
حفظ الصواني:
بعد تحضير صواني الجلاش والمكرونة البشاميل يتبقى جزء كبير منها يحتاج لحفظ صحيح حتى لا يتلف، وهنا تغلف الصينية بورق فويل وتترك في الثلاجة حتى يتم تسخينها وتناولها من جديد.




حفظ الطبيخ والسوائل:
عند الرغبة لحفظ الطبيخ والسوائل في الثلاجة إذا كانت الكمية كبيرة تترك في نفس الحلة وتغلق بإحكام وتترك في الثلاجة أما لو كمية صغيرة يمكن نقلها في عبوات الطعام وتغلق لتحفظ، وعند حفظ الطبيخ والسوائل لفترة طويلة يتم توزيعها في أكياس لتحفظ في الفريزر.


اقرأ أيضا: توفيراً للوقت..أفضل طرق تخزين البشاميل



حفظ الأرز والمكرونات:
حلة الأرز المتبقية تترك كما هي مغطاة وتحفظ في الثلاجة فقط تسخن لليوم الثاني مع إضافة القليل من الشوربة والزبدة لتجديد طعمه وتطريته.
أما عن المكرونة لو مسلوقة فقط تحفظ في عبوة ثلاجة وتغطى حتى لا تجف مع برودة الثلاجة.
إذا كانت المكرونة بالصوص تترك في الحلة المغطاة بإحكام لمنع تلفها وتغير طعمها ويمكن تسخينه بإضافة القليل من المادة الدهنية وكمية جديدة من الصوص المحضرة به.
اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لحفظ المكرونة المسلوقة في الفريزر


اللحوم المطهية:
قطع اللحوم المقلية أو المشوية تحفظ في صينية وتغلق بورق الفويل أو في عبوات الطعام البلاستيكية وتغلق وتحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.



ملاحظات لحفظ بقايا الطعام بامان طوال رمضان:


- الانتباه لحفظ كل نوع طعام بمفرده وعدم خلط الأطعمة المراد حفظها معاً، حتى لا تتلف جميعاً مع اختلاف أنواعها.
- لا بد من حفظ الأطعمة المطهية في الثلاجة خلال ساعتين وعدم تركها لفترة أطول في درجة حرارة الغرفة لتجنب نمو البكتيريا في الأطعمة وتلفها خاصة بعد استخدامها.
- الاهتمام بتغليف وتغطية الطعام خلال حفظه في الثلاجة أو الفريزر حتى لا يجف أو يتغير طعمه ورائحته ويتداخل مع الأطعمة الأخرى.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة