الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الطعام الهندي
الطعام الهندي

المطبخ الهندي من المطابخ المعروفة بتعدد النكهات، والذي يجمع بين الألوان المبهرة للمكونات، والنكهة القوية للأطباق، والتي تتنوع بين الحار، والمُتبل والذي يجمع بين الاثنين.



وأغلب الأشخاص الذين يتناولون الطعام الهندي لأول مرة يتفاجأون في المطاعم بأسماء الأطباق الغريبة الموضوعة على القائمة، والتي تجعلهم محتارون، بل وقد لا يعرفون ما إذا كان الطبق الذي وقع اختيارهم عليه دجاج أم لحم، ولا يدركون ذلك إلا عندما يوضع أمامهم.


إتيكيت تناول الطعام الهندي باليد


وقدم موقع « thespruceeats» قائمة بأسماء أشهر الأطباق الهندية التي تقدمها المطاعم للأشخاص الذين لا يعرفونها أو يخجلون من سؤال النادل عن نوع الطعام الذي اختاروه.



الدجاج التندوري
وهو الدجاج المشوي على الطريقة الهندية الشهيرة، ويقدم مع الطبق من الأرز البسمتي، المضاف له الكركم، وعدد من شرائح البصل الطازج لإضافة نكهة مميزة إلى الطبق.



الدجاج المسالا
يقدم هذا الطبق الشهير من الدجاج المطهو مع المرق السميك المضاف له الطماطم المُتبلة، ويصنع الدجاج من تتبيله مميزة من الثوم والزنجبيل الكفيلان بأنهما يجعلاك لا تنسى هذا الطبق مهما تناولت غير من أطباق المطعم الهندي.



روجان جوش
هذا الطبق مشهور جدا في إقليم كاشمير الهندي، ويصنع من اللحم الضأن الأحمر، ويتبل اللحم من الهيل، والكمون، والكركم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من توابل الجارام ماسالا، ويتم التخفيف من توابل الطبق الشهير عن طريق إضافة بعض الكريمة.



مالاي كفتة
هذا الطبق الشهير هو المفضل لدى النباتيين، فالكفتة لا تصنع من اللحم، ولكنها تصنع من مزيج البطاطا والجزر والفول والبازلاء والذرة الحلوة.



الماسالا تشانا
يعرف هذا الطبق أيضا باسم شول، ويصنع من الحمص المضاف له عدد من التوابل والنكهات الهندية الشهيرة كالبصل والطماطم، بالإضافة إلى معجون الثوم والزنجبيل، الذي يقدم مع الخبز الهندي المقلي.



بالاك بانير
أحد أكثر الأطباق الشعبية في الهند، ويتكون من أوراق السبانخ الكبيرة، والجبن، لذلك يصنف على أنه من الأطباق الصحية.



كالي دال
إذا قمت بطلب طبق الدجاج بالزبدة الهندي وتبحث عن طبق جانبي مميز إلى جواره فالكالي دال هو الاختيار الأمثل لك، حيث يتكون الطبق من العدس المنقوع جيدا والسمن.



خبز النان
بالطبع لا يصح أن تكون بأحد المطاعم الهندية ولا تقوم بطلب العيش الشهير المعروف باسم خبز النان، ويمكنك أن تتناول به أغلب الأطباق السابقة إلى جانب الكباب بالطبع، ويصنع دائما في أحد الأفران المخصصة لذلك، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الزبادي إلى جانبه أيضا لكي تكتمل وجبتك.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة