الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أول يوم في الدراسة
أول يوم في الدراسة

كتبت ـ ندى محسن:


أول يوم مدرسة هو يوم مهم ومقلق لكل أب وأم، الكثير من الأحداث الجديدة التي سيمر بها الطفل، والأشخاص الذين سيشاركوهما للمرة الأولى في تربية الأولاد وتكوين عاداتهم، خاصة وإن كان الطفل خجولًا يُخشى عليه من سوء المعاملة، أو الخوف المفرط عليه.


لذا جمعنا لكم بعض النصائح التي تسهل مهمتكم في أول يوم للدراسة، وتهيئكم للخطوات الجديدة في حياة أطفالكم:


إعداد وجبة يحبونها وليست تتمنوا أن يأكلوها:
إرسال الأطفال بطعام صحي 100% ولكن لا يحبونه ولن يتناولونه مخاطرة بإبقاء طفلك جائعًا، وقد يصيبه بالدوار ويحثه على النوم وقلة التركيز، وربما الأسوأ؛ قد يدفعه الجوع لشراء طعام غير صحي، أو أخذ وجبات أصدقائه.


تأكد من جعل اليوم مريحًا قدر الإمكان
بداية من طعامهم المفضل حتى لو لم يكن صحيًا، ثم مرورًا بالملابس التي يرتدونها، لا تحاولوا جعل شعر أولادهم مشدودًا للغاية، أو تبالغوا في أناقتهم، تأكدوا من مناسبة حذائهم للقدم وكونه مريحًا للحركة، وعدم إجبارهم على ارتداء ملابس لا يحبونها.


كما يجب ألا تبالغ في العناية بمظهرك أثناء إيصال طفلك في اليوم الأول، واجعل أولويتك هي إنجاز كل المهام المطلوبة منك، لإيصال الطفل في موعده بدون أي عجلة أو تأخير.


لا تعلّق الطفل بأحد
لا تنقل لطفلك فكرة أن هناك صديقًا له في المدرسة يعرفه، أو أن هناك مدرسة معينة ستعتني به، اترك الطفل يبحث أن أصدقاء جدد، ولا يعلق أمله على أحد.


كثرة القلق
لا تحاول عكس قلقك على مستوى طفلك الدراسي عبر التدقيق المرضي في كل أغراضه وواجباته، بدرجة تدفعه إلى العزوف عن الدراسة تمامًا.


تحضير اليوم من الليلة السابقة
تجنبوا حالة العجلة التي توتر أعصابكم وتدفعكم للركض من هنا وهناك، لتجهيز حقيبة الطفل وكل ملابسه وملابسكم ووجبة طعامه.


تحضير اليوم قبلها يسهل يومكم، ويجعل ذهنكم صافيًا لطمأنة الطفل وتجهيزه لليوم الدراسي.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة