الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تنشفي الأكل المقلي من الزيت
تنشفي الأكل المقلي من الزيت

كتبت- سارة العناني
الأطعمة المقلية لا يستغني عنها الكثيرون ولكن كمية الزيت المتراكم بها تسبب الكثير من المشاكل الصحية، لهذا سنحافظ اليوم على تحضير الأطعمة المقلية بنفس طعمها ووصفتها الأصلية ولكن مع تقليل ما بها من دهون والتخلص من أكبر قدر ممكن من الزيت فيها بحيل بسيطة موضحة في السطور التالية:



ملعقة الرفع
أول خطوة للتخلص من الزيت الزائد في الأطعمة المقلية هي أن يرفع الأكل من الزيت بطريقة صحيحة من خلال مشبك رفع الطعام أو بالمصفاة المخصصة للقلي وهو ما يمنع رفع المزيد من الزيت.



الضغط
بعد رفع الأطعمة المقلية من الزيت يجب الضغط عليها برفق وهي بالمصفاة أعلى طاسة القلي لأن بهذه الحركة نتخلص من الزيت المتراكم على الأكل.



المناشف


الاهتمام بوضع الأطعمة المقلية على المناشف الورقية "مناديل المطبخ" لأن هذه المناشف تعمل على امتصاص الكثير من الزيت من الأكل نفسه مع تركه لمدة عليها بل ويفضل تغير المناديل ووضع أخرى نظيفة للتخلص من أكبر قدر ممكن من الزيت.
اقرأ أيضاً: 4 أطعمة مقلية لا تحب الزيت
الفرن
وضع الأطعمة المقلية في فرن لمدة دقائق قليلة يزيد من قرمشة وتماسك الأطعمة المقلية بل ويعمل على فقدانها المزيد من الزيت، ولكن هنا يفضل أن يدخل الأكل المقلي في صينية أو طبق مختلف عن طبق التقديم حتى لا يتراكم الزيت في نفس الطبق ويظل ملتصق بالأكل.



تغير الطبق ووضع الخضروات
بعد مرور الأطعمة المقلية أي من المراحل السابقة يجب الاهتمام بتغير طبق التصفية بطبق نظيف حتى يتم تقديم الأكل المقلي دون تراكم الزيت حوله، ومن الأفضل أن توضع خضروات ورقية "شبت - بقدونس- كزبرة" مقطعة صغيرة أسفل المقليات وهو ما يزين شكلها ويمتص الزيت الزائد منها.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة