الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خدع بالمطبخ يجب إتقانها
خدع بالمطبخ يجب إتقانها

في بعض الأحيان نفقد الشغف، نتوقف عن الإبداع ونتجه للأشياء التقليدية، والطعام كغيره من الأمور يمكننا أن نفقد شغفنا به، وبالتالي تكون كل أطباقنا مكررة ونخاف أن نجرب شيئًا جديدًا.


اقرأ أيضًا: كيف تشوح قطعة لحمة في دقائق.. مثل المطاعم؟


وقدم موقع «eatthis»، مجموعة من الخدع غير التقليدية التي يمكننا أن نجربها بشكل يومي، قادرة على إعادة شغفنا بالطعام والمطبخ مرة أخرى.


إفطار في 90 ثانية



الأشخاص الذين يواجهون صعوبة كبيرة في إعداد وجبة الإفطار، يمكنهم إعداد وجبة مُشبعة في 90 ثانية فقط، عبر إحضار مج كبير ووضع بيضتين بداخلة إضافة كمية من الملح والفلفل ثم خلطهما جيدًا معا، ووضعهما داخل الميكرويف لـ30 ثانية، ثم إخراج المج وتحريك السائل داخلة ووضعه لـ30 ثانية أخرى، على أن تكرر العملية لـ3 مرات، وخلال 90 ثانية ستكون الوجبة جاهزة، يوكننا أن نضيف لها بعض الخضراوات أيضًا.


اقرأ أيضا: خدعة بسيطة للحصول على «برجر جوسي»


شطائر البيض


يمكننا أيضا أن نستخدم قوالب إعداد المافينز في عمل شطائر البيض، ففي كل قالب يمكننا وضع البيض ونضيف له المكونات التي نحبها، كالبسطرمة والفلفل والطماطم، ثم نضعه في الفرن على درجة حرارة 350، من 10 لـ13 دقيقة قبل أن تكون جاهزة للتناول.


مكعبات القهوة



مدمنو القهوة سيحبون هذه الفكرة جدا، ويمكنهم أن يجربوها في فصل الصيف، فباستخدام قوالب الثلج يمكننا أن نضع فيها القهوة، ونتركها لتتجمد داخل الفريزر، وبعد ذلك يمكننا تناولها للحصول على الانتعاش الذي نحتاجه.


الأطباق الساخنة


قبل تقديم الأطعمة الساخنة يمكنك وضع الأطباق داخل الميكرويف لثوان قليلة، ثم وضع الطعام الساخن فيها مباشرة، فهذا يحافظ على الأطباق من التشقق، وكذلك يُبقى الطعام الذي نقدمه ساخنا لأطول فترة ممكنة.


اقرأ أيضا: 7 حيل تحول حمامك لـ5 نجوم


وإذا كنتي لا تحبي وضع الأطباق في الميكرويف، يمكنك استخدام الماء الدافئ لغسلها قبل أن تقدمي بها الطعام، ثم تجفيفها جيدا باستخدام قطعة قماش.


الفاكهة المجمدة



يمكننا تجميد بقايا الفاكهة لدينا واستخدامها في أي وقت، فكم مرة استيقظنا من النوم ونحن نريد أن نتناول مخفوق الحليب، لكننا لم نكن نمتلك الوقت الكافي، ولكن مع تلك الخدعة سيصبح بإمكاننا أن نتناول مشروبنا المفضل في أي وقت.


قطاعة البيتزا



هل فكرنا يوما في استخدام قطاعة البيتزا لتقطيع بعض الخضراوات كالخس مثلا، إذا لم نفعل ذلك سابقا فعلينا أن نجربه الآن لنعرف مدى سهولة الأمر.


الاستماع إلى الكوكيز


إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون عمل المخبوزات في المنزل، وخاصة الكوكيز، يمكنك معرفة الوقت الذي تنضج فيه بشكل مثالي دون أن تخرجها من الفرن، فعند وصولها لتمام النضج ستجدها تصدر أصواتا تشبه فرقعة الهواء بالمشروبات الغازية، وعندها ستكون جاهزة للتناول.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة