الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طعام هندي
طعام هندي

تناول الأطعمة المختلفة من التجارب التي نسعى دائما لتجربتها، وتناول الطعام الجديد تجربة متكاملة، فيجب عليك أن تتبع نفس الطريقة التي يتبعها أهل هذا البلد الذي تتناول طعامهم.


وفي الهند، يحرص قطاع كبير من الأشخاص على تناول الطعام بأيديهم، دون أن يستخدموا الملاعق أو أي من أدوات المائدة، ولكن الأمر لا يبدوا سهلا، فله إتيكيت ومجموعة من الخطوات التي يجب أن تتبعها في حالة قررت أن تصبح واحدًا من أهل تلك البلد، وأن تتناول الطعام بيدك.


«إتيكيت الأكل».. كيف نتناول السمك والجمبري بالشوكة والسكينة


بعض الأشخاص قد يجدون تناول الطعام باليد أمرًا محرجًا للغاية، بينما يرى البعض الآخر ممن لا يخشون التجربة، بأنه شيء جديد يجب أن يقوموا به ولو لمرة واحدة فقط في عمرهم، ولكن هؤلاء يجب أن يدركوا أن هذا الأمر سيحتاج لاتباع قواعد معينة، حتى لا يتسببوا في إهانة كبيرة للأشخاص الذين يتناولون الطعام معهم.


وقدم موقع «wikihow» قائمة بالخطوات الصحيحة، التي يجب اتباعها في حال قررنا تناول الطعام الهندي بأيدينا.


النظافة



إذا قررنا تناول الطعام بأيدينا، فيجب علينا في البداية غسل أيدينا وتطهيرها جيدًا، فنحن لا نريد أن نصاب بالأمراض نتيجة تناولنا الطعام بأيدٍ ملوثة، ولا نريد أن نضع أنفسنا في موقف محرج بأن يرانا الجميع، ونحن نتناول الطعام بأيدٍ غير نظيفة.


اليد اليمنى فقط



في الثقافة الهندية ترمز اليد اليسرى إلى عدم النظافة، لذلك يجب أن تتناول الطعام بيدك اليمنى فقط، وكذلك عليك الحرص على عدم لمس أي من الطعام باليد اليسرى، أو حتى تقديم الوجبات أو تمرير الأطباق أيضا، فهذا سيتسبب بغضب كبير من جانب الأشخاص الذي تتناول الطعام معهم.


الأصابع


يمكنك أيضًا أن تستخدم أصابعك، أو لنكون أكثر دقة أطراف الأصابع لالتقاط وتناول الطعام، وتفادى تمامًا أن يصل الطعام إلى كف يدك لأن ذلك الأمر سيجعل التجربة غير مريحة بالمرة، سواء لك أو للأشخاص الموجودين بصحبتك.


لا تخلط الأطعمة


إحدى القواعد المهمة لتناول الطعام، هو ألا نتناول قضمه واحدة من نفس الطبق الرئيسي، فلا تخلط الخضراوات مع اللحوم، ولكن يمكنك أن تخلط جزءا من الطبق الرئيسي مع الطبق الجانبي فقط في قضمة واحدة.


الخبز



يجب عليك وضع الخبز أعلى الطبق الرئيسي الذي تتناوله، ثم قطع قطعة صغيرة منه لتناول الطعام، وكذلك يمكنك استخدام الخبز لقطع الطعام الموجود في الطبق الرئيسي إذا كان حجمه كبيرا.


لا تضع أصابعك في فمك


من الأشياء الهامة التي يجب عليك الابتعاد عن فعلها تماما، هي وضع أصابعك في فمك، أو تقوم بلعقها خلال تناولك لوجبتك.


الأرز


يجب أن تنتهي أولا من تناول الأرز الموجود في طبقك الأساسي، ثم بعد ذلك يمكنك أن تضيف المزيد، وضع عليه جزءا من الصوص المقدم مع الطعام، ثم استخدم أصابعك لصنع كرة من الأرز، ثم احملها بحرص وتناولها.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة