الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

كتبت: مي عاطف


تستمر قناة cbc سفرة، في إمتاع مشاهديها بمحتواها الغني والمنوع، وكعادة نجوم سفرة يقدمون الأشهى والأحلى، لتكون وصفاتهم خلال 2017 على درجة عالية من الجودة والتميز، حيث عبروا من خلالها عن شخصياتهم وتجاربهم مع المطابخ المصرية والعالمية.


ومن خلال التقرير التالي نستعرض معكم، أفضل الوصفات التي قدمت على شاشة cbc سفرة في 2017:


 نجلاء الشرشابي.. أكل بيتي بإمكانات أقل


على مدار عام كامل نجحت نجلاء الشرشابي في تقديم وصفاتها التقليدية الشهية والتي كان من السهل توافرها في كل بيت، تماشيا مع الظروف الاقتصادية التي جعلت شراء السلع ولوازم الطهي أمرا ليس بهيّن.


لذلك سعت نجلاء أيضا إلى إعداد الوجبات الجاهزة المحببة للأطفال بطرق بسيطة وموفرة لربات البيوت، كالبسطرمة واللانشون والبرجر والحلاوة الطحينية والبلوبيف وغيرها.



كما استطاعت نجلاء الشرشابي أن تلبي احتياجات السيدات في عالم الطبخ فقدمت ميزانية اقتصادية لكل بيت والوصفات التي يفضل اختيارها على مدار الشهر.


وبرغم تردد أغلب السيدات في تجربة الوصفات الجديدة، وبشكل أوضح الخوف من الفشل في تطبيق الوصفة، إلا أن وصفة البسطرمة البيتي لاقت نجاحا باهرا، خاصة بعدما اقترب التفاعل على  تلك الوصفة من المليون، والتي لا يختلف طعمها كثيرا عن البسطرمة الجاهزة.



شرائح الخبز المشبعة دايت.. ابتكار سالي فؤاد


شرائح الخبز المشبعة دون دقيق، وصفةٌ أبدعتها سالي فؤاد لمتابعيها الباحثين عن الطعام المغذي بعيدا عن زيادة الوزن، فكانت بديلا لهم عن الخبز التقليدي.


وكي ترضي جميع الأذواق قدمت سالي الشرائح بنكهات مختلفة منها الترمس والحمص.



وعلى رغم اعتناء أغلب متابعي سالي فؤاد بتطبيق وصفات الدايت الصحية، إلا أنها كانت تلبي أيضا ذوق السيدات العاشقات للحلويات وبالأخص وصفة "جاتو شاتو" في مقدمة الوصفة المحببة لدى متابعات حلو وحادق، والتي اعتادت سالي على تقديمها منذ 2016 بأكثر من طريقة سواء بالشوكولاتة أو الكراميل أو الجيلي.



 حلويات نرمين هنو بنهكة الخضروات


هي أول طاهية معتمدة في مصر، ولأن أكلاتها تلبي ذوق واحتياج كل أسرة، قدمت نرمين هنو هذا العام وصفات الحلويات المُعدّة من الخضروات كالجزر والفجل والبقدونس والبنجر.


وقد تميزت بقيمتها الغذائية العالية إلى جانب شكلها الجاذب للأطفال الذين لا يفضلون تناول الخضروات.



ولأن المعجنات واحدة من أهم أساسيات كل بيت فلا يتخلى عنها الجميع في صباح كل يوم مع مشروبهم الساخن، قدمت نرمين هنو تلك الوصفات بمذاق حادق وحلو، فلاقت وصفة بروفيترول الشوكولاتة والبوريك بالجبنة ولفائف القرفة على الأكثر مشاهدة خلال هذا العام.



جولات أميرة شنب في مطابخ العالم


"الغني والتنوع" شعار أميرة شنب لهذا العام، فكان برنامجها نافذة لكل سيدة تسعى للتجديد في مطبخها.



أعدت الدجاج بالتتبيلة الأسيوية والأرز المكسيكي والملوخية السوداني والوصفات الهندية الحارة، دون أن تغفل الأكلات المصرية الأصيلة التي قدمتها بلمستها الخاصة.


على جانب آخر قدمت الحلويات الشرقية المميزة التي تلبي ذوق المرأة المصرية، فقدمت وصفة الحلويات الشرقية "رموش الست" والتي لاقت رواجا لدى متابعيها بشكل كبير، وأيضا وصفة الكيكة المجنونة بالشوكولاتة.



"المولتن كنافة" حلو العام من غادة التلي


تربعت "المولتن كنافة" على عرش الحلويات في شهر رمضان، لتكون الوصفة الأكثر انتشارا خلال العام، وهي عبارة عن قالب كنافة أعدته غادة التلي بحشوة الشوكولاتة. علماً بأن الكنافة بالمانجو تصدرت وصفات الحلويات خلال العام 2016.



ولأن حلويات عيد الفطر لا يمكن الملل منها، فكانت هي أكثر الوصفات رواجًا على cbc سفرة خاصة بمقادير غادة التلي، فقدمت البيتي فور السريع، وكحك العيد وبسكويت النشادر.



كل الوصفات ممكنة في البيت مع الشيف الشربيني


تميز بشعبيته وقربه من مشاهديه، الشيف الشربيني الذي اعتمد قاعدته الشهيرة "كل الوصفات يمكن تطبيقها في البيت"، فكانت وجباته تقليدية ومتقنة وشهية.


أيضاً قدم خلال العام مساعدة للسيدات في مناسبات عديدة منها طريقة ذبح الخروف في عيد الأضحى وتقطيعه دون الاستعانة بجزار.


وبرغم تقديمه لوصفات تقليدية أمثال محشي ورق العنب والكبدة الإسكندراني، قدم أيضا وصفة حلقات البصل المقرمشة بطريقة غير تقليدية.​



انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة