الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
طرق حفظ الفسيخ والرنجة
طرق حفظ الفسيخ والرنجة

كتبت- سارة العناني 
مع اقتراب الاحتفال بشم النسيم وتحضير عزومة الفسيخ والرنجة، يجب الاهتمام بكافة تفاصيل تحضيرهما بالطريقة الصحيحة وصولا إلى حفظ المتبقي منهما بأفضل الطرق حتى لا يفسد سريعاً، لهذا سنقدم اليوم أفضل طريقة لحفظ الفسيخ والرنجة في الفريزر والثلاجة بنصيحة الشيف الشربيني.



الحفظ في الثلاجة
- يحفظ الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة خلال تحضيره لتناوله الفوري ويمكن تركه في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام بحد أقصى حتى لا تتعفن السمكة أو تجف.
- يترك سمك الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة نظيفا ومنقوعا في خلطته "الزيت - الليمون" أو حتى الطحينة، ولكن يجب أن يوضع في عبوات حفظ الطعام البلاستيكية محكمة الغلق لعدة أسباب؛ منها عدم تفاعله مع الهواء والرطوبة حوله مما يتسبب في تعفنه أو جفافه، بالإضافة لمنع تسرب رائحته النفاذة للأطعمة من حوله فيتغير مذاقها ورائحتها.
- يجب وضع سمك الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة دون أن يضاف له أي خضروات وخاصة الطماطم؛ لأنه بذلك يفسد سريعاً، لهذا إضافة هذه الخضروات للسمك المملح تكون عند التقديم فقط.
للتعرف على طريقة تحضير الرنجة، اضغط هنا.
اقرأ أيضاً :لعزومة شم النسيم.. أسرع طرق تنظيف الرنجة والفسيخ



الحفظ في الفريزر
- تعتبر الفريزر المكان الأنسب لحفظ الفسيخ والرنجة أطول فترة، حيث يوقف تفاعل البكتيريا بهما التي قد تسبب تعفنهما.
- يمكن حفظ الفسيخ والرنجة على أي وضع، إما سمك كامل دون فتح وتنظيف، أو مخلي منظف فقط دون خلطات حفاظاَ عليه، وفي الحالتين يلف جيداً بعدة أكياس بلاستيكية وفوقها ورق فويل لمزيد من الحفظ وحتى لا تتسرب رائحة السمك للأطعمة من حوله.



اقرأ أيضاً: طرق التخلص من رائحة الفسيخ بالمنزل
أسرار تخليل الفسيخ في البيت مثل المحلات


- ملاحظة هامة:
يوضع سمك الفسيخ أو الرنجة للحفظ في الثلاجة أو الفريزر بعد تمام تسويته وانتهاء تخليله وتمليحه بالكامل، حيث يمكن حفظه للتخزين بالطرق السابقة عندما يصبح جاهزا للتقديم والتناول وليس قبل ذلك، فعند تخليل الفسيخ أوالرنجة وتحضيره الأول يجب تركه في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة أو الفريزر، لأن درجات الحرارة الباردة تقتل البكتيريا النافعة التي تتكون مما يفسد السمك.



أقرا أيضاً:
للتجديد.. حضري الفسيخ والرنجة سبريد

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة