الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
بيضة شم النسيم
بيضة شم النسيم

شم النسيم، واحد من الأعياد التي يحتفل بها أغلب سكان العالم، ورغم اختلاف التسمية بين مصر وبين الدول الأوروبية، إلا أن طقوس الاحتفالات تظل متقاربة للغاية.

وتلوين البيض واحد من العادات الاحتفالية المشتركة بين مصر وبريطانيا، ففي البلد الأوروبي يحتفل السكان بتناول البيض والتفنن في صنعه وتقديمه بأشكال مختلفة إلا أن واحدا من محال صنع الحلوى في العاصمة لندن قرر أن يشارك هو الآخر في الاحتفال وقرر أيضا أن يخرج عن المألوف.




"أغلى بيضة في العالم" كان هذا هو الوصف الذي أطلقته صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية على البيضة التي صنعها محل جوديفا في لندن والتي بلغت تكلفتها قرابة الـ5 آلاف جنيه إسترليني، وصنعت بالكامل يدويا.

وأضافت الصحيفة أن البيضة الأغلى في العالم مصنوعة من غبار الذهب ومزيج بين الشوكولاتة البيضاء والداكنة، مضيفة أن وزن البيضة بلغ 25 كيلوجرام، لافته إلى أنه تم تزينها بعدد من الحلويات التي تشبه البيض الصغير.

ونقلت الصحيفة عن صانعة الحلويات شيريش فيندن قولها إنها عملت هي وفريقها بالكامل على صنع البيضة العملاقة على مدار 192 ساعة كاملة من إخراجها بالشكل الذي بدت عليه، لافته إلى أنها أرادت أن تقدم شيئا مميزا لرواد محل جوديفا الشهير.




وتابعت أن محل جوديفا يوجد في قلب العاصمة البريطانية لندن، ويرتبط ملاكه بعلاقات جيدة مع الأسرة الملكية في بلجيكا، فبالتالي أرادت دمج الشوكولاتة البلجيكية الداكنة مع الشوكولاتة البريطانية البيضاء من أجل صنع هذا المنتج المُميز.

وأضافت أنها استخدمت العديد من الأدوات من أجل صنع تلك البيضة بشكل يدوي بالكامل، لافتة إلى أن أغلب تلك المعدات حصلت عليها من بلجيكا من أجل أن تساعدها على إتمام مهمتها.





انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة